برعاية

6 تمارين بالأوزان تحصل من خلالها على عضلات بطن قوية

6 تمارين بالأوزان تحصل من خلالها على عضلات بطن قوية

يسعى الرجال في الغالب إلى الحصول على عضلات بطن مقسمة، فهي الدليل على الصحة واللياقة البدنية العامة، وهي محور اللياقة البدنية الأول لدى البعض.

والحصول على هذا الشكل من العضلات يحتاج إلى برنامج غذائي مميز، بالإضافة إلى مجموعة من التمارين القوية، التي تعتمد على الأوزان في الغالب، ولكن قبل ذلك عليك أولا إزالة الدهون من منطقة البطن، والحصول على بطن مستوية ، وفيما يلي 6 تمارين تحقق لك ذلك:ـ

تمارين الرغوة وهي تشبه تمارين الضغط، ولكن تقوم فيها بسحب الجسم بشكل أفقي على عجلات الرغوة، مع إضافة لوحات الوزن في كل تكرار، وهو تمرين يقوم بإشراك مختلف عضلات الجسم.

تمارين التعلق من الذراعين مع القبض على الدمبل بالساقين، ثم تقوم برفعهما لأعلى بحيث تكون الركبتين بزاوية 90 درجة، وهي عملية تضمن تقوس في الظهر، بتكرار 8 مرات في ثلاثة مجموعات تدريبية.

تمارين الضغط الجانبية وفي هذا التمرين تقوم بإشراك العضلات الاستقرار الاساسية، وهو يعمل على تقليل الاختلالات العضلية مع مزيد من الحركات الديناميكية، وإضافة بعض الوزن لزيادة الضغط، بتكرار 12 مرة، وزيادة الضغط عند الحاجة.

تمارين تقوية ألياف البطن، وفي هذا التمرين تقوم بإمساك الآلة الموجودة في زاوية الغرفة بأحد الذراعين، على أن تقتصر حركة التمرين على الذراعين فقط، وهو يعمل على تنشيط عضلات البطن بشكل كبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا