برعاية

المنتخب الإماراتي سيستغل 8 نقاط قوى وضعف في المنتخب السعودي

المنتخب الإماراتي سيستغل 8 نقاط قوى وضعف في المنتخب السعودي

قالت صحيفة اليوم الإماراتية “حدد رياضيون ثماني نقاط قوة وضعف في صفوف المنتخب السعودي لكرة القدم، قبل مواجهته المرتقبة مع المنتخب الوطني، بعد غد، على استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأكدوا لـ«الإمارات اليوم» أن نقاط القوة تتمثل في قدرة المنتخب السعودي على قلب موازين اللعب في أي لحظة، بجانب تجانس خطي الدفاع والوسط، ووجود حارس مرمى مميز، مثل خالد شراحيلي، إضافة إلى خوضه المباراة من دون ضغوط بعدما ضمن التأهل.

فيما تتمثل نقاط الضعف في تراجع مستوى الأخضر السعودي بشكل عام، ووجود مشكلات في خط الهجوم، إضافة إلى ضعف في الجهة اليمنى، فضلاً عن غياب ثلاثة لاعبين هم نايف هزازي وسالم الدوسري ووليد باخشوين لأسباب انضباطية، محذرين من تكرار «سيناريو» المباراة الماضية التي جمعت المنتخبين على ملعب الجوهرة في جدة، وفاز فيها المنتخب السعودي بهدفين مقابل هدف، لافتين إلى أن المنتخب الوطني يتفوق عليه بوجود أوراق رابحة كثيرة في صفوفه، إضافة إلى عاملي الأرض والجمهور.

ورأى عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، محمد مطر غراب، أنه رغم أن المنتخب السعودي يعاني كثيراً في الفترة الأخيرة لكون أن مستواه غير مقنع، ووضح ذلك خلال مباراته الأخيرة أمام ماليزيا، إلا أنه يخوض هذه المباراة في وضعية مختلفة، بعدما ضمن التأهل للدور المقبل، مشدداً على أن المباراة المرتقبة لها حساباتها وظروفها، وأن الظروف مهيأة للأبيض للتفوق فيها.

وقال غراب: «رغم الغيابات الكثيرة في صفوف المنتخب الوطني، خصوصاً ماجد حسن وحبيب الفردان وإسماعيل الحمادي، إلا أن الحلول والبدائل موجودة عند الجهاز الفني، فضلاً عن أن المنتخب في وضعية فنية ونفسية جيدة، بجانب وجود عاملي الأرض والجمهور، كونهما سلاح محفز للاعبين، بجانب تفوق فرقنا المحلية على نظيرتها في السعودية في الجولة الأخيرة من دوري أبطال آسيا».

وأكد اللاعب الدولي السابق، فهد خميس، أنه واثق بأن الجهاز الفني للمنتخب الوطني وضع الحلول المناسبة لمواجهة نقاط القوة، وكذلك الضعف، في المنتخب السعودي، مشدداً على أهمية استغلال نقاط الضعف في صفوف الأخضر، ومشيراً إلى أن إبعاد لاعبي المنتخب السعودي لأسباب انضباطية قد يكون مصدر قوة وليس مصدر ضعف.

وأضاف: «رغم أن المنتخب السعودي لديه حالياً مشكلات في الهجوم، واعتماده فقط على محمد السهلاوي في غياب نايف هزازي، وكذلك وجود ضعف في الجهة اليمني، إلا أن لديه خط دفاع قوياً، ونحذر كذلك من إمكانية اعتماد المنتخب السعودي على الكرات المرتدة، وكذلك التي يقع فيها لاعبو منتخبنا».

واعتبر فهد خميس أنه في المقابل فإن قوة الأبيض في الأداء الجماعي للاعبيه، مؤكداً أنه متفائل بإمكانية فوز المنتخب في المباراة.

وقال اللاعب الدولي السابق، فهد مسعود، إن المنتخب السعودي منتخب قوي ومتكامل ويجب احترامه، وإن كفة المنتخبين تعد في تقديره متساوية، لكن الأبيض يتفوق بروح الحماس والجدية والإصرار، مؤكداً أهمية وجود الجمهور بكثافة، كونه سلاحاً فعالاً في مثل هذه المباريات الحاسمة والمفصلية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا