برعاية

تقرير | القضاء الإنجليزي يساعد الهوليجانز على غزو فرنسا

تقرير | القضاء الإنجليزي يساعد الهوليجانز على غزو فرنسا

عدد هائل تخلص من الحظر...

حصل أكثر من 1100 شخصًا من مثيري الشغب في إنجلترا على فرصة السفر إلى فرنسا لحضور نهائيات كأس أمم أوروبا يونيه المقبل بعد أن انتهت فترة حظرهم عن حضور مباريات كرة القدم منذ كأس العالم عام 2010 حتى مطلع العام الجاري.

وتسربت بعض المستندات للصحف حول منع 3200 شخصًا من السفر إلى نهائيات كأس العالم في جنوب أفريقيا قبل ست سنوات، وتم حظر عددًا مماثلاً عن حضور مونديال ألمانيا عام 2006، ولكن العدد الذي تم حظره عن السفر إلى يورو 2016 تضاءل إلى 1832 شخصًا لتترك المحكمة المئات منهم يذهبون إلى فرنسا.

وتتوقع صحيفة ميرور البريطانية حظر 221 مشجعًا من الـ1100 عن السفر إلى فرنسا في اللحظة الأخيرة قبل انطلاق البطولة.

وتبدأ مدة حظر المشجع المشاغب عن حضور مباريات المنتخب الإنجليزي من ثلاث سنوات إلى 10 سنوات، ومن هنا يوضع في خانة الهوليجانز.

وكان ما يزيد عن 100 ألف مشجع إنجليزي قد سافروا إلى ألمانيا للمشاركة في كأس العالم منذ 10 أعوام، وهو رقم قياسي بالنسبة لمنتخب زائر، ومن المتوقع تضاعف هذا الرقم في فرنسا بمشاركة ويلز وآيرلندا الشمالية مع إنجلترا.

وستكون أول مباراة للمنتخب الإنجليزي في فرنسا أمام نظيره الروسي، ما سيعيد ذكريات كأس العالم في فرنسا عام 1998 حيث قام حوالي 500 مشجعًا بأعمال شغب بعد مباراة تونس في دور المجموعات، وتفاقم الوضع أكثر بعد الخسارة من الأرجنتين بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في ثمن النهائي بمارسيليا.

وهذه المرة، وضعت السلطات الفرنسية تشديدات أمنية أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة التهديدات والتحديات الإضافية مع الإرهاب في أعاقب هجمات باريس نوفمبر 2015.

ومنحت اللجنة المنظمة ليورو 2016 عدد 10720 تذكرة لمشجعي المنتخب الإنجليزي في المباراة الافتتاحية أمام روسيا والمقرر لها يوم 11 يونيه في مدينة مارسيليا، و6080 تذكرة لمباراة ويلز في 16 يونيه، و6720 تذكرة لمباراة سلوفاكيا بعدها بأربعة أيام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا