برعاية

كورتوا يشعل الحرب بين الريال والبرسا قبل الكلاسيكو

كورتوا يشعل الحرب بين الريال والبرسا قبل الكلاسيكو

قبل أيام معدودة من الكلاسيكو المرتقب بين برشلونة وريال مدريد، تدور معركة خفية بين الغريمين لاستقطاب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، استغلالا لأزمة ناديه تشيلسي الإنجليزي الحالية.

وأثار أندريه تير شتيجن، الحارس الألماني لبرشلونة، جدلا واسعا بتصريحاته قبل أيام، التي أعرب خلالها عن استيائه من نظام التناوب مع زميله التشيلي كلاوديو برافو، وطالب بإيجاد حل وإلا سيضطر إلى الرحيل.

ولا غنى للنادي الكتالوني عن برافو المتألق في الليغا، لكن تكمن الأزمة في أن سنه 33 عاما الآن ويريد البلاوجرانا حارسا للمستقبل، ويبدو أن تير شتيجن صغير السن لن يرضى باللعب فقط في دوري أبطال أوروبا وكأس الملك ويطمح إلى دقائق أكثر.

وربما يفكر البرسا في إعارة الحارس الألماني، في ظل صعوبة العثور على ناد يتحمل قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي تبلغ 80 مليون يورو.

وذكرت صحيفة (ماركا) أن كورتوا هو المختار لخلافة شتيجن؛ فهو صغير السن وصاحب خبرة كبيرة في الدوري الإسباني الذي توج به مع أتلتيكو مدريد قبل نحو عامين.

وعزز هذه الشائعات تصريح للحارس البلجيكي قال فيه "لا أعرف إن كنت سأستمر مع تشيلسي في الموسم المقبل"، خاصة أن اللعب في التشامبيونز سيكون شبه مستحيل.

ورغم تألق الكوستاريكي كيلور نافاس مع الريال، إلا أن رئيس النادي فلورنتينو بيريز يصر على استقدام حارس ذائع الصيت، بعد فشل التعاقد مع ديفيد دي خيا الصيف الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا