برعاية

لاعبو البارسا الأكثر تمثيلا للمنتخب رغم المطالب الانفصالية

لاعبو البارسا الأكثر تمثيلا للمنتخب رغم المطالب الانفصالية

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، المدريدية تحديدًا، تقريرًا عن أكثر الفرق التي مثل لاعبوها منتخب إسبانيا في إجمالي مجموع مبارياتهم، وذلك منذ تأسيسه في 1920حتى الآن.

وفي مفاجأة غير متوقعة، جاء نادي برشلونة المنتمي لإقليم كتالونيا الذي يطالب سكانه بالانفصال عن إسبانيا في صدارة الفرق التي مثّل لاعبوها منتخب لاروخا، متفوقًا على الريال وأتليتكو قطبي العاصمة الإسبانية مدريد.

واحتل البلوجرانا صدارة القائمة بإجمالي 2032 مباراة للاعبيه، وفي المركز الثاني جاء ريال مدريد غريمه التقليدي بمجموع 1900 مباراة، في حين احتل فالنسيا المركز الثالث برصيد 809 مباراة.

يُذكر أن عددا كبيرا من سكان إقليم كتالونيا الواقع شمال غربي البلاد يطالبون بالانفصال عن المملكة الإسبانية، وحاول البرلمان الكتالوني في نوفمبر الماضي وضع خطة لتحقيق مطلب الاستقلال، ويعد نادي برشلونة من أبرز الداعمين لانفصال الإقليم.

وفي المركز الرابع جاء فريق أتليتك بلباو المنتمي لإقليم الباسك المطالب بالانفصال أيضًا بمجموع 791 مباراة، في حين جاء أتليتكو مدريد في المركز الخامس برصيد 652 مباراة، بفارق كبير عن فريق باسكي آخر هو ريال سوسييداد بإجمالي 321 مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا