برعاية

ملاكمة أفغانية تتحدى القيود والفقر..لتسير على خطى ليلى كلاي

ملاكمة أفغانية تتحدى القيود والفقر..لتسير على خطى ليلى كلاي

تسعى الملاكمة الأفغانية صدف رحيمي لتحدي الفقر والعادات والتقاليد في بلادها أفغانستان، من أجل شق طريقها صوب الإنجازات العالمية في حلبات الملاكمة.

وتحدت الملاكمة البالغة من العمر 19 عاما كل الظروف الصعبة التي تمر بها بلادها، والتقاليد المتوارثة منذ أجيال والتي تحظر ممارسة النساء للرياضة، باعتبارها الصورة النمطية الذكورية السائدة في أفغانستان، من أجل أن تسير على خطى نجمها المفضل مايك تايسون وكذلك اللاعبة ليلى علي ابنة أسطورة الملاكمة العالمي محمد علي كلاي.

وبحسب "رويترز" فإن صدف رحيمي البالغ وزنها 60 كيلوغراما تتدرب بجدية مع اغا غول الأمير أحد مدربيها وترتدي الحجاب وسط اعتراضات في بداية المشوار من أهلها قبل أن تشق طريقها صوب تحقيق شغفها برياضة الملاكمة.

وتقول صدف رحيمي: "أمارس الملاكمة منذ سبع سنوات وهي رياضة اكتشفتها من خلال مشاهدة مايك تايسون وليلى علي ابنة محمد علي كلاي على التلفزيون، عائلتي كانت معارضة في البداية. اقربائي كانوا يتساءلون عن سبب ممارستي للملاكمة ويرون ان من واجبي المساعدة في المسؤوليات المنزلية والطبخ. كذلك فإن قريبتي لا تزال على موقفها المعارض".

وحصدت رحيمي ثلاث ميداليات برونزية خلال منافسات إقليمية غير أنها لم تنل بعد شرف المشاركة في الألعاب الأولمبية، رغم انها كانت قريبة حين حرمت من المشاركة في الألعاب الأولمبية في دورتها المقبلة هذا العام في ريو دي جانيرو إثر خسارتها في دورة ألعاب بلدان جنوب آسيا في الهند أواسط الشهر الماضي وقد كانت تشارك بدون مدرب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا