برعاية

6 حالات منشطات إيجابية تضرب السباحة الصينية

6 حالات منشطات إيجابية تضرب السباحة الصينية

أعلن الاتحاد الصيني للسباحة عن 6 حالات منشطات إيجابية لسباحين صينيين حصلت في الأشهر الماضية، في وقت نفت فيه الوكالة الصينية للمنشطات أي عملية تستر على النتائج.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن الاتحاد الصيني وجود ثلاث حالات تتعلق بالسباحين زهاو يينج ووانج يزهوو وآن جياباو تناولوا مادة "كلينبوتيرول" العام الماضي، ولم يسبق لهم أن شاركوا في الألعاب الأولمبية أو بطولة العالم.

وأوضحت أيضا أن الاتحاد الصيني لم يكشف أسماء السباحين الثلاثة الآخرين الذين تناولوا مادة "هيدروكلوروثيازايد" في كانون الثاني/يناير الماضي وينتظرون جلسة الاستماع إليهم.

ويأتي إعلان الاتحاد الصيني قبل أسابيع من انطلاق بطولة الصين للسباحة، وايضا بعد أن كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية عن وجود خمس حالات منشطات إيجابية في السباحة الصينية تم التستر عليها لتجنب أي عاصفة.

وعصفت المنشطات قبل أشهر بالرياضة الروسية وتحديدا في ألعاب القوى بعد تقرير للجنة مستقلة شكلتها الوكالة العالمية للمنشطات (وادا) أكد وجود "تنشط منظم" ما أدى إلى إيقاف الوكالة الروسية للمنشطات والاتحاد الروسي لألعاب القوى الذي يكافح من أجل السماح لرياضييه بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وتجري وادا تحقيقات تتعلق بمزاعم التستر على وجود حالات إيجابية في الصين أيضا كما فعلت سابقا في روسيا.

ولكن "شينخوا" نقلت عن نائب مدير الوكالة الصينية للمنشطات زهاو جيان نفيه التستر على الحالات الإيجابية، مؤكدا أنه تم إبلاغ وادا بالحالات الست الإيجابية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا