برعاية

أوروبا مجدداً!!

أوروبا مجدداً!!

    حسب انباء صحفية، يدرس الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة مباراة "السوبر" للموسم الرياضي الجديد في احدى الدول الاوروبية بعد ان تلقى عرضاً لرعاية المباراة من قبل احدى شركات الطيران التي اشترطت رعايتها للمباراة بإقامتها في اوروبا!!

هذا الخبر يعيدنا لسيناريو مباراة السوبر الماضية والتي لعبت في لندن الصيف الماضي بعد معارضة شعبية وجماهيرية كبيرة قابلها اتحاد الكرة بتجاهل تام واصرار كبير على اقامتها هناك من دون مبررات واضحة أو مقنعة.

وكما نعلم جميعاً أن المباراة لعبت هناك وانتهت بخيرها وشرها، وكان الجميع ينتظر من اتحاد الكرة ان يقيّم التجربة بشكل علمي ومدروس لإيضاح الصورة للمتابعين من خلال نتائج وأرقام واضحة تجبر الجميع على دعم التجربة والمطالبة بها بشكل سنوي، ولكن للأسف لم يصدر من اتحاد الكرة الا تصريحات لرئيس الاتحاد تدافع عن التجربة وتدعي ان هناك فوائد تسويقية وإعلامية حصلت عليها البطولة نظير اقامتها في لندن، وعلى الرغم من ما احتوته هذه التصريحات من كلام جميل إلا انه غير مدعّم بمعلومات واضحة ولا أرقام دقيقة تبين الفوائد التي جنتها الكرة السعودية من اقامة السوبر هناك.

ولأن جريدة الرياض دائماً تضع القارئ الكريم في قلب الحدث من خلال تزويده بمعلومات دقيقة وموثوقة من مصادر عدة، تم نشر تقرير مفصل في حينها عن «سوبر لندن». وكان خلاصة التقرير ان التجربة لم تنجح على الصعيدين التسويقي والإعلامي، فالإيرادات لم تصل للمبلغ الذي عرضته احدى الدول الخليجية نظير استضافة السوبر، كما ان المباراة بدأت وانتهت من دون ان يعلم عنها الانجليز لينتفي بذلك تبرير نقلها هناك بحثاً عن الانتشار للكرة السعودية والذي تحدث عنه رئيس الاتحاد والرئيس العام لرعاية الشباب.

اليوم واتحادنا الموقر يفكر بإقامة السوبر في دولة اوروبية اخرى مفاضلاً بين فرنسا واسبانيا وايطاليا كما أوردت بعض المصادر الصحفية، فإننا نعيد حديثنا عن «سوبر لندن» وننصح بعدم اقامة البطولة في اي دولة اوروبية. وإن كان ولا بد من نقلها خارج المملكة فدبي أولى من غيرها لأسباب عدة أهمها قرب المسافة والتواصل مع جماهير الكرة السعودية خليجياً اضافة الى كبر المبلغ الذي ستدفعه احدى الجهات الاماراتية لإتحاد القدم السعودي مقابل نقل السوبر لديهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا