برعاية

بولونيا يفتح الباب أمام كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا

بولونيا يفتح الباب أمام كابيلو لخلافة كونتي في تدريب إيطاليا

فتح نادي بولونيا الايطالي الباب امام المدرب الفذ فابيو كابيلو لاستلام الاشراف على منتخب ايطاليا للمرة الاولى، وذلك بعدما رفض السماح لمدربه روبرتو دونادوني بترك منصبه لخلافة انتونيو كونتي الصيف المقبل.

واعلن كونتي انه سيترك المنتخب الوطني بعد نهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في فرنسا من اجل العودة الى تدريب الاندية وسط الحديث عن توقيعه عقدا مبدئيا مع تشلسي الانكليزي.

ورشح دونادوني للعودة الى المنتخب مرة اخرى رغم فشله في التجربة الاولى بين 2006 و2008، لكن رئيس بولونيا جوي سابوتو اكد الاحد بانه لن يسمح للاعب وسط ميلان السابق بالذهاب الى اي مكان، قائلا: "روبرتو مرتبط بعقد حتى 2018، وبالتالي ليست هناك اي مشكلة: انه هادىء وعاقد العزيمة وهو يدرك انه جزء من برنامج تطوير النادي. لقد كرر لي بانه يريد البقاء معنا".

وفي ظل هذه المستجدات، يبدو كابيلو الذي يبحث عن عمل منذ اقالته من المنتخب الروسي العام الماضي، مرشح بقوة لاستلام المنصب وهو سيلتقي مع رئيس الاتحاد الايطالي كارلو تافيكيو في الايام المقبلة بحسب ما اكدت "غازيتا ديلو سبورت".

ويعتبر كابيلو مدربا فذا في القارة العجوز وهو الذي توج بلقب الدوري المحلي 4 مرات مع ميلان ومرة مع روما كما احرز مع الاول دوري ابطال اوروبا عام 1994 والكأس السوبر الاوروبية في العام ذاته، كما توج مع ريال مدريد الاسباني بلقب الدوري مرتين خلال الفترة التي امضاها معه في موسمي 1996-1997 و2006-2007.

وفي حال توصل كابيلو (69 عاما) الى اتفاق مع الاتحاد المحلي، سيكون "الازوري" التجربة الثالثة له على صعيد المنتخبات بعد ان اشرف على انكلترا بين 2008 و2012 وروسيا من 2012 حتى 2015.

وتلتقي ايطاليا مع ضيفتها اسبانيا التي اكتسحت "الازوري" 4-صفر في نهائي كأس اوروبا 2012، في مباراة ودية تقام في اودينيزي الخميس، ثم تواجه المانيا في ميونيخ الثلاثاء المقبل ضمن تحضيراتها لنهائيات فرنسا 2016 التي تتواصل بمواجهة اسكتلندا في 29 ايار/مايو ثم فنلندا في 6 حزيران/يونيو قبل ان تبدأ مشوارها في المجموعة الخامسة ضد بلجيكا القوية في 13 منه ثم تلتقي السويد بعدها باربعة ايام وايرلندا في 22 منه.

ويأمل الايطاليون ان يتواصل مشوار منتخب بلادهم لما بعد الدور الاول من اجل تجنب تكرار خيبة مونديال البرازيل 2014، وهذا ما يريد كونتي بالتأكيد من اجل توديع بلاده بافضل طريقة قبل انتقال متوقع الى الدوري الانكليزي وتشلسي بالذات.

وكان كونتي استلم تدريب "الازوري" بعد نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، وقد رشحته الصحف المحلية لتولي تدريب تشلسي على ان يتم الاعلان عن ذلك رسميا في وقت قريب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا