برعاية

الشباب ما بين البلطان والقريني .. بطولات وطموحات

الشباب ما بين البلطان والقريني .. بطولات وطموحات

دوري بلس - عمر عزالدين

يعتبر نادي الشباب هو احد أعمدة الاندية الرياضية بالدوري السعودي واحد اقطاب اندية العاصمه بالرياض مع نادي الهلال والنصر بالرياض. 

حال الليوث كحال شيخ كبير لايقدر علي النهوض بعدما اصابة الوهن حالته حرجه منهكٌ من التعب، وتدخلات جراحيه مستعجله قد تفيد احيانا واحيانا اخري لن يستطيع ان ينهض بعد دخوله في الحالة الحرجة و الخروج منها صعب.

ويعد حصاد السنين وذكريات الماضي التي أصبحت يتأملها وستذكرها المشجع الشبابي بكل ألم وحسره ويتمناها ولو للحظة ان تعود من ذاك التوهج الشبابي في سابق عهده أيام تألقه وضربه للخصوم فتره ذهبيه كانت حين تراسها الرئيس السابق الاستاذ خالد البلطان الذي لم يكن معروفا لدي الشارع الرياضي غير انه كان رئيسُ نادي الحزم السعودي والصعود به الي اندية الممتاز تراس نادي الشباب من العام 2005وحتي 2014 حقق معه الكثير من الانجازات والبطولات، تسلم الرئاسة النادي من الاستاذ طلال الشيخ وقد توج ببطولة الدوري من امام الهلال.

حصل البلطان مع الشباب طيلة فتره الرئاسية علي 9بطولات جاءت علي الشكل التالي :- بطولتين دوري و3 بطولات من كاس الامير فيصل بن فهد، وبطولة النخبه الدولية التي اقيمت في ابها، وتتويجه ببطولة كأس الملك للأبطال ثلاثة مرات.

مرعلي الفريق خلال ترأسه نادي الشباب العديد من المدربين المميزين امثال ( المدرب الوطني: عبداللطيف الحسيني الذي حقق مع الشباب بطولة الدوري 2005 ، والتونسي أحمد العجلاني الذي كان مدرب مؤقتا ، والارجنتيني انزيو هيكترو الذي حقق مع الشباب 4 بطولات لحقه عدد من المدربين المميزين امثال المدرب خورخي فوساتي الذي لم يوفق مع الشباب في تلك الفتره ) - اتي البلجيكي ميشيل برودوم لنادي الشباب وضع قواعد واسس علي الفريق وجميع المراحل السنيه بعد اشرافه علي جميع الفريق لم يعتد الشبابوين علي منصب المدير الفني ويعتبر حديث علي الفريق الذي ادخله برودوم بماركة من الرئيس خالد البلطان.

حصل مع المدرب البلجيكي برودوم علي لقب الدوري السعودي عام2011 وحصل مع نادي الشباب السعودي على الدوري بدون اي خسارة في انجاز تاريخي للنادي وللمدرب ويحسب ايضا للرئيس الحالي في وقتها.

وفي تاريخ 22ديسمبر من 2013 قرر نادي الشباب السعودي والمدرب برودوم بفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي قبل ان ينتقل لتدريب نادي كلوب بروج البلجيكي، أسندت مهمه تدريب الفريق الي مساعده البلجيكي ايميلو فيريرا هوا الاخر تم الغاء عقده مع الفريق في ظل ظروف الفريق التي مرت علي الفريق ... 

ونجح في انتزاع اخر بطولات الموسم واخر ايامه في رأسة نادي الشباب امام الاهلي في اولي مبارياتهم علي ملعب مدينه الملك عبدالله بن عبدالعزيز كما يحلو تسمته ((بالجوهره المشعة)) بقيادة المدرب التونسي عمار السويح وتمكن من حصد اللقب الغالي بطولة كاس الملك وكانت هيا اخر بطولات الموسم واخر بطولات الرئيس الخالد خالد البلطان، تمكن من اختتامها ببطولة غاليه كانت من العام2014.

نجح الاستاذ خالد البلطان خلال فترة رئاسته في إعادة صياغة الكيان الشبابي وإبرازه بصورة مميزة في الساحة الرياضية، فضلا عن الحضور الإعلامي وتزايد جماهيرته وتناميها عاما بعد آخر، بهدف مقارعة ومناطحة الفرق الجماهيرية الأربعة، كما أنه ترك بصمة لا يمكن للعاقل أن يتجاهلها على صعيد العمل الاحترافي المنظم داخل النادي وأصبحت الأندية تحذو حذو نادي الشباب في الانضباب وتطبيق الوائح الداخليه علي لاعبي الفريق الأول، ويأتي في مقدمتها لائحة العقوبات الداخلية التي أشاد بها الجميع واستعانت بها بعض إدارات الأندية الأخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا