برعاية

فوائد الثوم الصحية.. الأخيرة ستتفاجئ بها!

فوائد الثوم الصحية.. الأخيرة ستتفاجئ بها!

من العناصر الغذائية التي قد لا يدركها للعديد من الأشخاص، نبات الثوم، وهو عبارة عن نبات ذو نكهة قوية كما أن طعمه به مرارة كبيرة، كما أنه يستخدم في الطب الشعبي منذ مئات السنين.

والثوم مضاد حيوي طبيعي، يحتوي على مادة الأليسين المضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات والمضادة كذلك للأكسدة.

والثوم وفقًا للعديد من الدراسات العلمية الحديثة يعتبر مضاد للعديد من الأمراض بداية من الأنفلونزا ونهاية بالسرطان، ومرورًا بأمراض القلب وضغط الدم وأمراض أخرى، وخلال السطور القليلة المقبلة، سوف نستعرض فوائده العديده على أعضاء الجسد المختلفة بداية من الشعر ونهاية بالقدم.

الشعر: يحتوى الثوم على نسبة عالية من الكبريت وهو ما يعمل على تخليص فروة الرأس من السموم ومن الجفاف.

الأذن: يقوم البعض باستخدام زيت الثوم للتخلص من آلام والتهابات الأذن بما فيه من خصائص مضادة للالتهابات وعناصر تعمل كمضاد حيوي طبيعي للجسم.

البشرة: يمكن للثوم باعتباره مطهر حيوي التخلص من حبوب الشباب، من خلال فركه على الوجه حيث يتضمن بعض المركبات التي تساعد على التقليل من أثر الهرمونات التي تنتج تلك الحبوب.

الصدر: يساعد الثوم على علاج مشاكل التنفس والربو والسعال ويشجع على التخلص من المواد العالقة بالرئتين.

البرد والأنفلونزا: يعمل الثوم على تحسين وظائف المناعة وبالتالي فهو يقي من نزلات البرد، كما أن الثوم مضاد جيد للجراثيم فهو أيضا علاج ممتاز للسعال والتهاب الحلق.

القلب: يساعد الثوم على التخلص من أرتفاع نسبة الكولسترول بالدم حيث يحفظ نسب الكولسترول الحميدة بالدم ويمنع من تكون الدهون بالشرايين وأثبتت الدراسات أن من يتناول فصين من الثوم يوميًا قد انخفضت نسبة الكولسترول لديهم بنسبة 9%، كما يعمل الثوم على حماية الشريان الأورطي والأوعية الدموية من انخفاض ضخ الدم بالقلب، وكذلك يعد الثوم علاج فعال في الحماية من تصلب الشرايين.

الضغط: يعمل الثوم على تقليل الضغط والتوتر حيث أن له القدرة على تقليل التقلصات التي تحدث بالشرايين كما يعمل على إبطاء النبض وضبط ضربات القلب وتخفيف أعراض الدوخة وضيق التنفس.

السكري: يقوم الثوم بعلاج ارتفاع مستويات السكر في الدم من خلال التقليل من نسبة الكوليسترول الغير حميدة في الدم، كما يعمل الثوم على زيادة إفراز الأنسولين لدى مرضى السكري ووجد أنه وسيلة فعالة إذا ما تم تناول قرص أو قرصين يوميًا.

القولون: يساعد الثوم الجهاز الهضمي على التخلص من السموم، ويحفز إفراز العصارات الهضمية، كما أنه يعالج التهابات المعدة والأمعاء، وهو طارد جيد للديدان المعوية وله تأثير مهدئ للإسهال ويمكن أن يعالج مشاكل التهابات القولون.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا