برعاية

7 أسباب تجبر أرسنال على رفض مورينيو

7 أسباب تجبر أرسنال على رفض مورينيو

انتشرت مؤخرا أخبار تفيد باقتراب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لتشيلسي الإنجليزي، من تولي مسؤولية تدريب أرسنال الجار اللدود لتشيلسي خلفًا للفرنسي أرسين فينجر المدرب الحالي.

وبعد إقالة مورينيو من تدريب تشيلسي في ديسمبر الماضي، ارتبط اسم المدرب البرتغالي بعدد من الأندية داخل إنجلترا وخارجها، وعلى رأسها مانشستر يونايتد، وكذلك أرسنال، في ظل رغبة جماهير الفريقين في الاستغناء عن مدربيهما لويس فان جال وأرسين فينجر لتدني النتائج.

وقد نشرت صحيفة "مترو" البريطانية 7 أسباب تجعل تولي مورينيو قيادة الجانرز أمرًا مرفوضًا بشدة من قِبل مشجعي المدفعجية..

1) سخريته من غياب التتويج

أثناء مشوار تشيلسي الموسم الماضي لحصد لقب الدوري، تعادل مع الجار اللدود سلبيًا بدون أهداف، وقامت جماهير ملعب الاتحاد باتهام مورينيو باللعب بشكل ممل، ليرد الاستثنائي قائلًا: "10 مواسم دون تحقيق لقب الدوري.. أعتقد أن هذا هو الأمر الممل"، في إشارة لغياب الجانرز عن تحقيق لقب الدوري منذ 2004.

2) وصفه لاعبي أرسنال بالأطفال كثيري البكاء

بعد التعادل سلبيًا أيضًا بين آرسنال وتشيلسي في 2013، وصف مورينيو لاعبي المدفعجية بـ"الأطفال كثيري البكاء"، بمعنى أنهم دائمًا ما يشتكون، وقال إن هذا من تقاليدهم.

على الرغم من أن علاقة أرسين فينجر بمشجعي أرسنال ليست على ما يرام في الوقت الحالي، فإن مشجعي الجانرز لن ينسوا لمورينيو صراعاته مع مدربهم الذي يتولي مسؤولية الفريق منذ 20 عاما، حيث سبق للبرتغالي أن وصف نظيره الفرنسي بالجاسوس والمتخصص في الفشل، كما وصلت صراعاتهما في بعض الأحيان للتشابك بالأيدي.

4) أفسد المباراة رقم 1000 لفينجر مع أرسنال

تصادف أن تكون المباراة رقم 1000 لفينجر على رأس القيادة الفنية لأرسنال هي مباراة الديربي اللندني أمام تشيلسي، والتي انتهت نهاية كارثية بفوز البلوز بقيادة مورينيو بسداسية نظيفة، وأصبحت ذكرى أليمة لكل مشجعي أرسنال بدلًا من أن تكون ذكرى سعيدة.

5) لا يتوقف عن هزيمة أرسنال

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا