برعاية

مانشيني: الحكام أضاعوا متعة "الكالتشيو"

مانشيني: الحكام أضاعوا متعة "الكالتشيو"

يملك روبرتو مانشيني، مدرب إنتر ميلان، سجلا حافلا بالمشكلات مع الحكام بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكن ما يحبطه ليس كثرة أخطائهم، بل إيقافهم اللعب بشكل مستمر ونتيجة لكل خطأ بسيط.

ويرى مانشيني أن إيقاف اللعب باستمرار لأجل أخطاء بسيطة والإفراط في تحذير اللاعبين والمدربين يفسر نسبيا تراجع متعة وإثارة المباريات في إيطاليا مقارنة ببعض بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا.

وقال مانشيني في مقابلة لـ"رويترز" في ملعب التدريب الخاص بإنتر ميلان "أعتقد أن الدوري الايطالي تحسن مجددا في آخر 3 أو 4 أعوام، لكنه ليس بمستوى الدوري في إنجلترا أو ألمانيا أو إسبانيا". وأضاف "من الصعب التمتع بمستوى جيد لكرة القدم وبإيقاع لعب سريع بينما لا يتوقف الحكام عن إطلاق الصفارات".

وواصل مانشيني "عندما نشاهد مباراة بالدوري الانجليزي الممتاز عبر شاشات التلفزيون نعتقد أنه من المستحيل الركض بهذا الشكل. ربما يطلق الحكام صفاراتهم عشر مرات فقط خلال المباراة الواحدة".

وقاد مانشيني الإنتر في 3 مواسم ناجحة في فترته الأولى بين 2004 و2008 عندما كان "الكالتشيو" مصنفا كإحدى أقوى بطولات الدوري في أوروبا، لكن عند عودته في نوفمبر 2014 وجد أن النادي والدوري لا يزالان يحاولان النهوض من العثرة الحالية.

ويرى المدرب السابق لمانشستر سيتي أن الاعتقاد السائد عن الكرة الايطالية بشأن اعتمادها على الدفاع يعد أمرا واقعا خاصة بين الأندية الصغيرة. وتابع "الخطط مختلفة في ايطاليا، وبالنسبة لفرق كثيرة هنا الأهم هو عدم الخسارة، لذا تلجأ للدفاع وعدم ترك مساحات كما تفعل الفرق في إنجلترا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا