برعاية

النجم الساحلي ـ أولمبيك خريبكة (0/2):... بفضل البلبولي والعكايشي

النجم الساحلي ـ أولمبيك خريبكة (0/2):... بفضل البلبولي والعكايشي

قبل انطلاق اللقاء وقف كافة الحاضرين بالملعب دقيقة صمت ترحما على روح والدة الدكتور رضا شرف الدين ثم مرّ الفريقان الى صميم الموضوع دون فترة جس نبض وكانت المبادرة الهجومية من طرف النجم مع اعتماد خريبكة على سلاح الهجومات المعاكسة وكاد الفريق الضيف أن يبادر الى افتتاح النتيجة منذ الدقيقة 12 بعد توزيعة على الجهة اليمنى استنجد البلبولي بكامل خبرته ليقطعها ويفسخ هدفا محققا أمام لاعبين من المنافس.

النجم حاول رد الفعل سواء من خلال التسربات على الأطراف عبر غازي عبد الرزاق وعلية البريقي أو من خلال الكرات الثابتة التي تولى تنفيذها حمزة لحمر لكنه اصطدم بالتكتل الدفاعي المنظم للمغاربة وغابت الدقة في التمرير أو التوزيع في أحيان أخرى لتنعدم الفرص الواضحة للتهديف وفي المقابل توفرت لهجوم خريبكة فرصة أخرى ذهبية في الدقيقة 19 بعد هفوة من عمار الجمل لكن البلبولي كان مرة أخرى رائعا وحاسما.

متاعب زملاء البريڤي تواصلت طيلة نصف الساعة الاول سواء في الدفاع بعد نجاح أبناء المدرب الزواغي في فرض الضغط العالي أو في الهجوم حيث غابت الحلول وظل دياغو أكوستا في عزلة تامة ولم ينجح العويشي في توفير اللمسة الأخيرة.

سيناريو الهجومات المعاكسة الخطيرة المترافقة مع الأخطاء الفادحة في التمركز الدفاعي تكرر في الدقيقة 39 لما انفرد عدنان الوردي بالحارس أيمن البلبولي لكن الكرة سبقته وأضاع بالتالي هدفا محققا لفريقه.

النجم نجح خلال هذه الفترة ولمرة فقط عن طريق عبد الرزاق في الاختراق من الجهة اليسرى والتوزيع الا أن الدفاع المغربي تمكن ولو بصعوبة من التصدي وحرمان العويشي من افتتاح النتيجة (دق40) لينتهي الشوط على نتيجة بيضاء واستياء من الجماهير الحاضرة في مدارج أولمبي سوسة.

سعيا منه الى تجاوز المشاكل العديدة التي واجهها فريقه خلال الفترة الأولى أقحم فوزي البنزرتي مع بداية الشوط الثاني أحمد العكايشي مكان محمد العويشي ولم تكد تمضي سوى 5 دقائق على انطلاقة هذا الشوط حتى استغل العكايشي توزيعة جانبية من علية البريڤي على اثر مخالفة وبرأسية غالط حارس خريبكة (0/1).

هذا الهدف المبكر فرض على لاعبي الفريق المغربي التقدم الى الهجوم من أجل التعديل وهو ما وفّر مساحات واسعة لزملاء حمزة لحمر وتتالت بالتالي الهجومات الخطيرة عن طريق العكايشي والبريڤي وكاد عمار الجملي ان يسجل في الدقيقة 66 بعد توزيعة من تاج لكن كرته المقصية تصدى لها ظهر مدافع خريبكة. ثم توفرت كرة على طبق لحمزة لحمر بعد توزيعة من عبد الرزاق لكن تسديدته القوية تصدى لها الحارس المغربي منقذا فريقه من الهدف الثاني (دق69).

وبعد دقيقة واحدة تسرب البريڤي من الجهة اليمنى ووزع الكرة ودفاع خريبكة يبعد الخطر في اللحظة الأخيرة ثم كاد بوغطاس أن يسجل برأسية مرت بجانب المرمى بقليل (دق72).

فرصة الهدف الثاني ضاعت أيضا على أحمد العكايشي الذي لم يحسن استغلال كرة على طبق من حمزة لحمر دق(78).

وبعد دقيقتين بالضبط سدد حمزة لحمر بقوة بجانب المرمى بقليل.

أولمبيك خريبكة رد الفعل بمخالفة مباشرة في الدقيقة (84) والبلبولي في الموعد.

وبعد دقيقة فقط جاء الخلاص للنجم من توزيعة للعكايشي ورأسية لدرامي ميكايلو غالطت الحارس محمد أمين.

ورغم اضافة الحكم المصري محمد الحنفي لـ4 دقائق كوقت بديل فإن النتيجة ظلت على حالها.

كان البلبولي حاسما كالعادة في مباراة أخرى صعبة حيث أبقى فريقه في السباق عندما تصدى لـ3 كرات ساخنة للهجوم المغربي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا