برعاية

بالفيديو - تقرير في الجول - أقوى 7 مباريات لدربي مانشستر منذ شراء الشيخ منصور لسيتي

بالفيديو - تقرير في الجول - أقوى 7 مباريات لدربي مانشستر منذ شراء الشيخ منصور لسيتي

تغير حال مانشستر سيتي منذ أن اشتراه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في سبتمبر عام 2008، وتغيرت عقلية الفريق، وطريقة منافسته وأصبح منافسا على اللقب ومن أقوى الفرق في أوروبا.

حقق السكاي بلوز لقب الدوري الأول لهم منذ 44 عاما في موسم 2011-2012 وفاز به للمرة الرابعة في تاريخه في موسم 2013-2014.

وقبل مواجهة مانشستر سيتي مع نظيره مانشستر يونايتد ضمن منافسات الجولة الـ31 بالدوري الإنجليزي رصد موقع "90 مين" أبرز 7 مباريات بين الفريقين وشهدت لحظات إثارة وينقلها لكم FilGoal.com.

من أكثر المباريات التي شهدت لحظات إثارة ودراما في تاريخ الدوري الإنجليزي، على ملعب أولد ترافورد في الدور الأول من موسم 2009-2010، سجل الأهداف لمانشستر يونايتد كلا من واين روني هدف ودارين فليتشر هدفين وسجل هدف الفوز القاتل مايكل أوين، في حين أن كلا من كارلوس تيفيز سجل هدفين وكريج بيلامي سجل هدف لصالح مان سيتي، وانتهى اللقاء في الدقيقة 94 بعد هدف أوين القاتل.

فاز مانشستر يونايتد في لقاء الدور الثاني بنتيجة 1-0، قضى ذلك الهدف الذي سجله بول سكولز من عرضية باتريس إيفرا على أحلام مانشستر سيتي في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.

أسوأ خسارة لمانشستر يونايتد على ملعبه منذ 1955، حتى الدقيقة 70 كانت النتيجة 3-0 لصالح مانشستر سيتي، ثم انهار الشياطين الحمر لينتهي اللقاء بنتيجة 6-1 لصالح مان سيتي، سجل الأهداف الستة ماريو بالوتيللي هدفين وإيدين دجيكو هدفين وهدف لكلا من ديفيد سيلفا وسيرخيو أجويرو، بينما سجل هدف يونايتد الوحيد دارين فليتشر.

عاد مانشستر يونايتد للانتقام في الموسم التالي للخسارة بـ6 أهداف بعد عام من الخسارة بـ6-1 في أولد ترافورد، وفي سعيه للفوز بلقب الدوري فاز الفريق في الوقت القاتل بهدف الوافد الجديد في ذلك الوقت روبن فان بيرسي، انتهى اللقاء بنتيجة 3-2 لصالح مانشستر يونايتد وسجل روني الهدفين الأخرين، في حين أن هدفي سيتي سجلهما يايا توريه، وبابلو زاباليتا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا