برعاية

الألماني روزبرغ يفوز بلقب سباق أستراليا للفورمولا 1

الألماني روزبرغ يفوز بلقب سباق أستراليا للفورمولا 1

توج الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس اليوم الأحد(20 مارس آذار 2016) بلقب سباق جائزة أستراليا الكبرى أولى سباقات الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1. وتقدم روزبرغ على زميله بطل العالم في الموسمين الأخيرين البريطاني لويس هاميلتون وسائق فيراري الالماني سيباستيان فيتل، بينما خرج الإسباني فرناندو ألونسو سليما بعد تعرضه لحادث أسفر عن تدمير سيارته المكلارين.

وفاز روزبرغ بالسباق متفوقا بفارق 060.8 ثانية على هاميلتون، ليحقق فوزه الخامس عشر في مسيرته وفوزه الرابع على التوالي بعد أن توج بألقاب آخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي. وقال روزبرغ "إنه يوم سعيد، شكرا لفريقي، لقد قاموا بعمل مذهل، سعداء للغاية، واشعر بإثارة لا حدود لها". وأضاف "إنها الأيام الأولى ولكنها بداية مثالية، علينا أن نضع أعيننا على فريق فيراري".

وتعافى البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم في العامين الماضيين من البداية الباهتة للسباق لينهيه في المركز الثاني. وحل الألماني سيباستيان فيتيل، سائق فيراري، في المركز الثالث بعد ارتكابه خطأ أثناء محاولة إيقاف السيارة خلال مطاردة هاميلتون قبل لفتين من نهاية السباق.

وتم التلويح بالراية الحمراء في اللفة الـ17 من أصل 57 لفة هي عمر السباق، بعد جنوح سيارة ألونسو عن الطريق واصطدامه بالحواجز، وذلك عقب اصطدامه بمؤخرة سيارة هاس التي يقودها استيبان جوتيريز.

الإسباني فرناندو ألونسو يخرج من سيارة المكلارين إثر حادث تحطمها...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا