برعاية

لاعب برشلونة السابق يُبرئ اليويفا من تهمة التلاعب بالقرعة

لاعب برشلونة السابق يُبرئ اليويفا من تهمة التلاعب بالقرعة

نفى مدافع نادي برشلونة الإسباني السابق، الإيطالي جانلوكا زامبروتا، بشكلٍ قاطعٍ صحة الشائعات التي تحدثت عن وجود تلاعب في قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سُحبت مساء أمس الجمعة بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية.

وكانت وسائل الإعلام الكتالونية، المعروفة بولائها لنادي برشلونة الإسباني، قد شنت هُجوماً لاذعاً على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" عقب النتائج التي أفرزتها قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مُتهمة إياه بتوظيف القرعة لخدمة نادي ريال مدريد، الغريم التقليدي للفريق الكتالوني.

ولم ترق هذه الأنباء لمدافع نادي برشلونة الإسباني السابق، الإيطالي جانلوكا زامبروتا، الذي نفى بشكلٍ قاطع صحة هذه الأخبار، مُشدداً في الوقت ذاته على عدم وجود أي تلاعب في قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال اللاعب الإيطالي السابق، الذي قاد منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم 2006، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "أقسم أنه لم يكن هناك أي تلاعب أو كرات ساخنة أو مجعدة".

جدير بالذكر أن هذه لم تكن هي المرة الأولى التي تُوجه فيها أصابع الاتهام بشكلٍ مباشر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في قضايا تلاعب في قرعة البطولة، إذ كان الحكم التركي السابق والمعلق الرياضي في قناة "بياز" التركية، أحمد شاكار، قد فجَّر مفاجأة من العيار الثقيل، قبل نحو ثلاثة أعوام بعدما اتهم "اليويفا" بالتلاعب في قرعة دور الثمانية من النسخة الماضية للبطولة الأمجد أوروبياً؛ وذلك من أجل ضمان عدم مواجهة فريقي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، وهو ما حدث تماماً.

وأشار المعلق الرياضي في قناة "بياز" التركية "آنذاك" إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد استعمل طريقة حديثة في عملية التزوير عن طريق وضع مغناطيس داخل الكرة التي يريدون سحبها، ووضع حجر مغناطيس آخر صغير جداً في يد الشخص الذي يريد سحب القرعة، وبالتالي سحب الكرة عن طريق الاهتزازات المغناطيسية المنبعثة من حجر المغناطيس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا