برعاية

النصر ينجو من عقدة لخويا.. والأهلي يعود من العين بالخسارة

النصر ينجو من عقدة لخويا.. والأهلي يعود من العين بالخسارة

    نجا النصر من الخسارة الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال "الجولة الثالثة" آسيا بعدما لحق بضيفه لخويا القطري وخرج متعادلاً بنتيجة ١-١، ليتقاسم صدارة المجموعة الثانية مع ذوب آهن أصفهان الإيراني برصيد خمس نقاط، فيما أضاف لخويا نقطته الثانية في المسابقة متساوياً مع بونيودكور الأوزبكي في المركز الثالث.

وفرض لخويا افضليته طيلة الشوط الاول بفضل مجهودات لاعبي الوسط بقيادة كريم بوضياف، ونجح بالتقدم باكراً عبر مهاجمه الكنغولي ديوكو الذي استغل كرة عرضية من اسماعيل محمد وضعها بهدوء في الشباك النصراوية (٦).

وشكل الثنائي اسماعيل محمد والكوري الجنوبي نام تاي هي خطورة بالغة على دفاعات النصر بعد أن نجحا في اختراق دفاعات أصحاب الأرض في أكثر من مناسبة، وكاد ديوكو أن يضيف هدف التعزيز بعدما واجه مرمى النصر وسدد كرة قوية أبعدها عبدالله العنزي (٢٨).

في حين عانى النصر من تباعد خطوطه وضعف التحامات لاعبيه، وجاءت أبرز محاولات النصر عبر لاعب وسطه البولندي أدريان الذي تلقى كرة من يحيى الشهري واجه بها الحارس كلود امين لكنها سددها خارج المرمى (٣١) ليحافظ وصيف الدوري القطري على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الحصة الثانية تحسن أداء النصر من الناحية الهجومية بعد أن دفع المدرب الإسباني راؤول كانيدا بحسن الراهب عوضاً عن عبدالعزيز الجبرين، وكاد يحيى الشهري أن يعيد فريقه للمباراة بعد أن سدد كرة قوية نجح الحارس كلود أمين في إبعادها (٧٨).

ونجح النصر بتعديل النتيجة بعدما تحصل على ركلة جزاء بعد ان لامست الكرة يد مدافع لخويا احمد ياسر، ليتقدم ابراهيم غالب لتنفيذ الركلة ويضعها على يمين حارس لخويا، معلناً تعديل النتيجة (٨٩)، ليعلن بعدها حكم اللقاء البحريني علي حسن نهاية المواجهة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا