تعادل لخويا والنصر وفوز الجيش والعين بأبطال آسيا

تعادل لخويا والنصر وفوز الجيش والعين بأبطال آسيا

منذ 8 سنوات

تعادل لخويا والنصر وفوز الجيش والعين بأبطال آسيا

اشتعلت المنافسة على مقاعد دور الـ16 في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وذلك مع وصول دور المجموعات في المسابقة لمنتصف الطريق.

وأفلت النصر السعودي من كمين ضيفه لخويا القطري وانتزع تعادلا صعبا في الدقيقة قبل الأخيرة من مباراتهما الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا تعادل بونيودكور الأوزبكي مع ذوب آهن أصفهان الإيراني سلبيا.

وكان النصر في طريقه لتلقي لطمة جديدة في الموسم الحالي، حيث ظل الفريق متأخرا بهدف حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة، التي شهدت هدف التعادل الذي سجله إبراهيم غالب (من ركلة جزاء 89). وكان الضيوف أنهوا الشوط الأول لصالحهم بهدف نظيف سجله ديوكو كاليوتوكا (7).

ورفع النصر بهذا التعادل رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف أمام ذوب آهن أصفهان الإيراني، كما رفع لخويا رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف فقط خلف بونيودكور.

ومن جهة أخرى، عزز فريق الجيش القطري موقعه في صدارة المجموعة الرابعة بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، بهدف نظيف سجله ساردور راشيدوف قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

وأبقى العين الإماراتي على آماله في التأهل لدور الـ16 للمسابقة بعدما حقق انتصاره الأول في المجموعة على ضيفه الأهلي السعودي بهدف وحيد سجله عمر عبد الرحمن (عموري) (71).

وبهذه النتيجة احتفظ الجيش بصدارته المجموعة بعدما رفع رصيده إلى تسع نقاط، محققا العلامة الكاملة، بينما تقاسمت أندية العين والأهلي وناساف كارشي المركز الثاني عقب تساويها في الرصيد نفسه وفارق الأهداف.

وسجل المهاجم البرازيلي كارلوس أدريانو كروز هدفين ليقود فريق "أف سي سول" الكوري الجنوبي إلى مواصلة انتصاراته في البطولة بفوزه الساحق على مضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني (4-1) في المجموعة السادسة، التي شهدت اليوم أيضا فوز سانفريتش هيروشيما الياباني على بوريرام يونايتد التايلاندي (3-0).

ورفع "أف سي سول" رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في المجموعة حتى الآن، وتجمد رصيد شاندونغ عند ست نقاط في المركز الثاني بعدما مُني بهزيمته الأولى في المجموعة.

الخبر من المصدر