برعاية

برشلونة يطيح بأرسنال ويضربه بالثلاثة في قمة الأبطال

برشلونة يطيح بأرسنال ويضربه بالثلاثة في قمة الأبطال

حجز برشلونة الإسباني مقعده في ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بفوزه على أرسنال الإنجليزي بثلاثة أهداف لواحد في إياب ثمن النهائي الذي أقيم على ملعب كامب نو، بعد أن انتهى لقاء الذهاب بهدفين نظيفين لصالح الفريق الكتالوني.

سيطر برشلونة على مجريات الأمور في غالبية أوقات الشوط الأول، ونجح في استثمار تلك السيطرة إلى هدف حمل توقيع نيمار، فيما اعتمد أرسنال على الهجمة المرتدة خلال معظم فترات النصف الأول من المباراة، وزادت خطورته مع الدقائق الأخيرة، لكنه لم يستغل أيا من الفرص التي سنحت له.

كان أرسنال أفضل حالا في الشوط الثاني، وتمكن من تسجيل هدف من تسديدة صاروخية للمصري محمد النني، لكن لويس سواريز أعاد برشلونة إلى المقدمة من جديد بهدف رائع، وقبل دقيقتين من الوقت الأصلي نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي في اضافة هدف ثالث.

بدأ برشلونة المباراة بضغط متقدم وبسعي حثيث لادراك هدف أول كاد أن يحققه من تمريرة رائعة من الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى لويس سواريز داخل منطقة الجزاء الذي مررها عرضية بغرابة قبل أن يرفع الحكم الثاني الراية مشيرا بتسلل المهاجم الأوروجوائي (ق8).

كان الرد الإنجليزي سريعا بتسديدة قوية أطلقها الألماني مسعود أوزيل من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم (ق10)، ولكن الهيمنة كانت كتالونية خالصة، حيث تبادل اللاعبون التمريرات داخل المنطقة، ولكن دون ترجمتها لأهداف.

ومن إحدى الهجمات المرتدة التي اكتفى بها أرسنال كاد المصري محمد النني يدرك هدفا أول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم (ق14).

ولكن ميسي أهدر أخطر فرص المباراة حيث تلقى كرة طولية رائعة من نيمار من منتصف الملعب استقبلها بيسراه داخل المنطقة ليسدد كرة تصدى لها ديفيد أوسبينا ببراعة (ق16).

وبعد مرور 18 دقيقة من عمر المباراة، نجح برشلونة في ادراك هدف أول حمل توقيع نيمار الذي تلقى بينية أرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من سواريز، ليسكنها الشباك.

بعد مناوشات بين الفريقين، كاد نيمار يسجل ثاني أهداف برشلونة مستغلا عرضية أرضية لعبها جوردي ألبا، لكن تسديدة نيمار انتهت بين يدي الحارس أوسبينا (ق30).

ومن جملة بين ثلاثي خط الهجوم كاد ميسي يدرك هدفا ثانيا بعد أن تلقى سواريز كرة عرضية داخل المنطقة تحكم فيها بشكل رائع وهيأها للبرغوث، لكن الدفاع أبعدها (ق33).

خلال الدقائق التالية، بدا أرسنال أخطر، حيث سنحت له فرص، أخطرها الكرة التي وصلت إلى النني داخل منطقة جزاء الفريق الكتالوني وسددها لكنها اصطدمت بدفاعات البرسا (ق37).

وأهدر أليكسيس أخطر فرص الأرسنال بعد أن تلقى عرضية مثالية داخل منطقة الجزاء سددها برأسية لكنها أخطأت طريقها نحو الشباك (ق40)، قبل أن يبعد خابيير ماسكيرانو كرة خطيرة من أمام ويلبيك داخل المنطقة قبل أن يسددها (ق41).

لم يطرأ جديد على مستوى النتيجة خلال الدقائق التالية، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرسا بهدف نظيف.

بدأ أرسنال الشوط الثاني مستحوذا على الكرة، وكاد يسجل هدفا من تسديدة أليكس أيوبي لكن دفاعات البرسا كانت لها بالمرصاد (ق47).

وبعد ثلاث دقائق فقط، نجح النني في تسجيل هدف رائع حيث سدد كرة صاروخية مستغلا تمريرة من سانشيز (ق50) لتشتعل الأجواء في المباراة.

وكاد ميسي يضع برشلونة في المقدمة من جديد بتسديدة قوية أنهى بها جملة رائعة بين لاعبي البرسا لكن أوسبينا أبعدها (ق54).

وأهدر ويلبيك فرصة محققة من خطأ فادح ارتكبه جيرمي ماتيو في ابعاد كرة طولية ليهيأها له دون قصد، ولكن فدائية ماسكيرانو حرمته من تسجيل هدف (ق58).

لم يترجم برشلونة سيطرته على الكرة إلى خطورة حقيقية على مرمى أرسنال باستثناء تسديدة ميسي القوية التي مرت بجوار القائم (ق59).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا