برعاية

مواجهات متباينة للفرق العربية بأبطال أفريقيا

مواجهات متباينة للفرق العربية بأبطال أفريقيا

تخوض الفرق العربية مواجهات متباينة القوة في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويخشى الأهلي المصري الخروج مبكرا من البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد ثمانية ألقاب، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي مع مضيفه ريكرياتيفو دو ليبولو الأنغولي بلقاء الذهاب السبت الماضي، ليتأجل الحسم بلقاء العودة بمدينة الإسكندرية شمالي مصر.

على النقيض، تبدو سهلة نسبيا مهمة الزمالك (الممثل الثاني للكرة المصرية) بعدما انتزع فوزا ثمينا (1 - صفر) من مضيفه يونيون دوالا الكاميروني في مباراة الذهاب.

ويتطلع الفريق المصري، الذي حقق انتصاره الأول خارج ملعبه على الأندية الكاميرونية بالمسابقات الأفريقية، لمواصلة تفوقه وإثبات جدارته بحجز بطاقة التأهل للدور المقبل.

ويستضيف مولودية بجاية الجزائري شقيقه الأفريقي التونسي في مواجهة عربية خالصة.

وبات يتعين على الفريق الجزائري الفوز بهدفين نظيفين بلقاء الإياب للصعود لدور الـ16, عقب خسارته (صفر- 1) بلقاء الذهاب، بينما يكفي الأفريقي التعادل بأي نتيجة أو حتى الخسارة بفارق هدف واحد شريطة نجاح لاعبيه بهز الشباك للاستمرار في المسابقة التي توج بها عام 1991.

ويشهد الملعب الأولمبي بسوسة مواجهة ساخنة بين النجم الساحلي التونسي وأولمبيك خريبكة المغربي.

ويمتلك النجم الساحلي (بطل المسابقة عام 2007) الحظ الأوفر للصعود بعدما اقتنص تعادلا بطعم الفوز (1 - 1) من مضيفه المغربي في لقاء الذهاب.

ويفتقد النجم خدمات لاعبيه حمدي النقاز وإيهاب المساكني بسبب استمرار معاناتهما من الإصابة التي أبعدتهما عن لقاء الذهاب، بينما يعود للفريق التونسي حارس مرماه الأساسي أيمن البلبولي.

ويخوض الوداد البيضاوي المغربي (حامل اللقب عام 1992) مواجهة سهلة أشبه بالنزهة حينما يحل ضيفا على كنابس سبورت بطل مدغشقر، وذلك عقب فوزه الكبير (5 - 1) في مباراة الذهاب التي أقيمت بالدار البيضاء.

ويلتقي الهلال السوداني ضيفه أهلي طرابلس الليبي في مواجهة يصعب التكهن بنتيجتها، بعدما انتهى لقاء الذهاب بفوز الفريق الليبي بهدف نظيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا