برعاية

تقارير: نقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية لملاعب محايدة

تقارير: نقل مباريات الأندية السعودية والإيرانية لملاعب محايدة

ذكرت تقارير صحفية سعودية اليوم الاربعاء أن الاتحاد الأسيوي لكرة القدم وافق على إقامة مباريات الأندية السعودية والإيرانية في دوري أبطال آسيا 2016 على ملاعب محايدة على أن يتم منح أندية الاتحادين السعودي والإيراني مهلة حتى 25 آذار/مارس الحالي لتقديم تفاصيل حول الملاعب المحايدة المقترحة للمباريات المتبقية.

وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم قررت ، خلال اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة أواخر شهر كانون ثان/يناير الماضي ، نقل المباريات إلى ملاعب محايدة في حالة عدم عودة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران بحلول 15 آذار/مارس الحالي.

وفي رسالة موجهة إلى الاتحادين الإيراني والسعودي لكرة القدم ، نشرتها صحيفة “الرياض أونلاين “اليوم الأربعاء ، ذكر الاتحاد الأسيوي للعبة في رسالته : “من المؤسف للاتحاد الأسيوي لكرة القدم ملاحظة أنه حتى إعداد هذه الخطابات ، لم ترفع الحكومة السعودية الحظر على السفر لمواطنيها إلى إيران لأن حظر السفر لا يتضمن أي استثناء لفرق كرة القدم.

وأضاف : “كذلك ، لم يحدث أي تطور ملحوظ في العلاقات بين البلدين المعنيين وهو الأمر الذي كان العنصر الأهم بحسب قرار لجنة الانضباط يوم 25 كانون ثان/يناير 2016 “.

وأضاف خطاب الاتحاد الاسيوي : “من أجل ضمان تفهم عميق لوضع الأمن والسلامة في العلاقات بين السعودية وإيران ، قام الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بعدة خطوات تتوافق مع طلب لجنة المسابقات”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا