برعاية

تقرير | اللعنة تصيب ساوثامبتون بتصدر لائحة أقذر أندية إنجلترا

تقرير | اللعنة تصيب ساوثامبتون بتصدر لائحة أقذر أندية إنجلترا

ناديان فقط لم تُشهر لهما البطاقة الحمراء هذا الموسم...

صار ساوثامبتون «رسميًا» أكثر الفرق الإنجليزية والأوروبية حدّة هذا الموسم 2016/2015 بست بطاقات حمراء من بينهم ثلاث بطاقات للاعب وسطه الكيني «فيكتور انياما» وبطاقتين للاعب وسطه المالي «ساديو ماني» وبطاقة للمدافع البرتغالي «جوزيه فونتي».

ورأف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بحال ساوثامبتون وقرر الموافقة مساء اليوم الثلاثاء على حذف البطاقة الحمراء التي نالها ساديو ماني في مباراة ستوك سيتي التي انتهت بفوز القديسين بهدفين لجرزيانو بيلي مقابل هدف لماركو آرناتوفيتش على ملعب بريتانيا يوم السبت الماضي في الجولة الـ30 من البريميرليج.

ووصفت صحيفة الصن البريطانية «ساوثامبتون» بأقذر فرق البريميرليج هذا الموسم، فمعدل بطاقاته الحمراء الذي وصل إليه حتى الآن هو الأعلى مقارنةً بالثلاثة مواسم الماضية.

وجمع الظهير الأيسر الدولي الإنجليزي «ريان بيرتراند» ما مجموعه ست بطاقات صفراء هذا الموسم، بينما يتصدر لاعب وسط نوريتش سيتي أليكسندر تيتي لائحة أكثر اللاعبين حصدًا للبطاقات الصفراء بـ10 بطاقات.

وأشهرت أول بطاقة حمراء لساديو ماني في المباراة المنتهية بالتعادل 1/1 مع ليفربول أواخر شهر أكتوبر الماضي، أما جوزيه فونتي فقد نال البطاقة الحمراء الوحيدة هذا الموسم في مباراة سندرلاند وهو ما لم يحدث مع اللاعب خلال تسع سنوات في كرة القدم الإنجليزية خلال 351 مباراة تنافسية منذ أول مباراة له مع كريستيال بالاس في أغسطس 2007!.

وكان المدير الفني لساوثامبتون «رونالد كومان» قد قال بأنه تحدث إلى فيكتور وانياما - صاحب الرقم القياسي في عدد البطاقات الحمراء هذا الموسم - خلال شهر فبراير الماضي وحذره من مواصلة اللعب بخشونة وإلا فقّد مكانه في الفريق.

ويُنافس ويست بروميتش على لقب أقذر فرق البريميرليج مع نيوكاسل وستوك سيتي وساوثامبتون حيث أشهرت للاعبيه 55 بطاقة صفراء بالإضافة لثلاث بطاقات حمراء، أما نيوكاسل فأشهرت للاعبيه 46 بطاقة صفراء وثلاث بطاقات حمراء.

وتقلصت لائحة الأندية التي لم يتعرض أيًا من لاعبيها للطرد هذا الموسم مؤخرًا من أربعة أندية إلى ناديين فقط هما «توتنهام ومانشستر سيتي» وذلك بعد تعرض ليستر سيتي لأول حالة طرد في مباراة آرسنال عندما طرد داني سيمبسون بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 58، وتبعه بعد عدة أسابيع مانشستر يونايتد عندما أقصي «خوان مانويل ماتا» بالبطاقة الصفراء الثانية خلال الدقائق ال30 الأولى من مباراة ويست بروميتش البيون في الجولة الـ29 وهو ما سيحرمه من المشاركة أمام مانشستر سيتي في الديربي المقرر له على ملعب الاتحاد يوم 20 من الشهر الجاري.

ويتقدم أستون فيلا، المرشح الأول للهبوط إلى التشامبيونشيب ومتذيل جدول ترتيب البريميرليج، أكثر الأندية حصولاً على البطاقات الصفراء برصيد 59 بطاقة، وجعبة لاعبه الغاني «جوردون أيو» بطاقة حمراء واحدة، ويأتي توتنهام الذي ينافس على لقب الدوري هذا الموسم في المرتبة الثانية خلف أستون فيلا برصيد 58 بطاقة صفراء دون أي بطاقات حمراء.

ويُعد إيفرتون أحد أفضل الفرق من حيث اللعب النظيف في البريميرليج حتى الآن برصيد 36 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة تحصل عليها لاعب وسطه الإنجليزي المخضرم «جاريث باري».

وحصل آرسنال على 33 بطاقة صفراء هذا الموسم لكن بجعبته ثلاث بطاقات حمراء تحصل عليهم سنتياجو كاثورلا وفرانسيس كوكلين وبير ميرتساكر.

والتالي ترتيب أفضل 5 أندية من حيث اللعب النظيف في البريميرليج حتى الجولة ال30:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا