برعاية

الرئيس التنفيذي لليفربول يتنحى عن منصبه والملاك يشيدون بدوره الاقتصادي

الرئيس التنفيذي لليفربول يتنحى عن منصبه والملاك يشيدون بدوره الاقتصادي

أعلن نادي ليفربول لكرة القدم أمس الأثنين أن إيان آير سيتنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي في نهاية شهر مايو 2017، عندما ينتهي عقده الحالي، وأشاد ملاك النادي بدوره الاقتصادي والتجاري الذي قدمه خلال الفترة الماضية.

وقال النادي عبر موقعه الرسمي: بدأ آير مهامه في عام 2007 كمدير تجاري للنادي وانضم إلى مجلس الإدارة في 2009، قبل أن تتم ترقيته ليكون مديراً عاماً في 2011 ومديراً تنفيذياً في 2013. كما يشغل منصب نائب رئيس المؤسسة الخيرية الرسمية للنادي. واتسمت حقبته بتغييراتٍ جذرية ومستحدثة حققت استقراراً في الوقت الذي كان النادي في أمَسّ الحاجة إليه عندما تحولت ملكية النادي إلى مجموعة فينواي الرياضية (FSG) في أكتوبر 2010.

تشمل تجربة آير القيادية حتى الآن تحويلاً كليّاً للنادي على المستوى الاقتصادي، التجاري والهيكل التشغيلي؛ بلعبه دوراً محورياً في تحقيق التقدم وإعادة تطوير ملعب الآنفيلد بالإضافة للمنطقة المحلية؛ وإعادته لسمعة نادي ليفربول كواحدٍ من الأندية الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم الإنجليزية.

وقال كل من المالك الرئيسي للنادي السيد جون هنري، والرئيس توم ويرنر ورئيس مجلس الإدارة مايك غوردون بخصوص قرار إيان بالتنحي: “أعلمنا إيان عن نيته بالتنحي من منصبه كمدير تنفيذي قبل بضعة أشهر. طلبنا منه أن يعيد النظر في عدة مناسبات، لكننا لم نتمكن من إقناعه بالبقاء إلى ما بعد مايو 2017. سنقوم في المستقبل القريب بالبحث عن بديل جدير بالمنصب هذا ليواصل البناء على الأساس الرائع الذي كان قد بدأه إيان.

تحت قيادته، شهدنا تحول ليفربول من نادٍ على شفا حُفرة من الإفلاس، إلى نادٍ يتمتع باقتصادٍ صلب وقوة تشغيلية. الاستقرار سلعة كثيراً ما تبخس قيمتها المنظمات الرياضية، لكنها كانت سمة مميزة وأساسية خلال حقبة إدارة إيان. سيستمر ليفربول في جني ثمار عمله الرائع لسنواتٍ عديدة قادمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا