برعاية

دودة ملعب الجوهرة تثير نزاعا بين الرئاسة وأرامكو

دودة ملعب الجوهرة تثير نزاعا بين الرئاسة وأرامكو

تسببت دودة الأرض في خلاف ونزاع بين اللجنة المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب للاطلاع على أرضية ملعب الملك عبدالله وبين شركة الصيانة.

وصدمت اللجنة التي تضم في عضويتها مهندسين وخبراء ملاعب وتربة بالحالة الغريبة والسيئة لارضية الملعب، حيث استعانت بجهاز خاص يتم اسقاطه على ارضية الملعب يقوم باجتزاء جزء من الارضية للكشف عليها من الاسفل.

واكشتفوا أن دودة الأرض تنهش أرضية الملعب من الاسفل وتقوم بإتلاف الأرضية وإفسادها وهي المشكلة التي لم تستطع الشركة المسؤولة عن صيانة الملعب حلها طيلة الفترة الماضية رغم استعانتها بخبير ايطالي فشل في ايجاد حلول.

وسجلت اللجنة عدة ملاحظات رفعتها للرئيس العام لرعاية الشباب بناء على زيارتها بتوجيه سموه لإيجاد حل عاجل للأرضية أبرزها وجود كميات كبيرة من دودة الارض تقوم بإتلاف أرضية الملعب من الاسفل مما تسبب معه وجود حفر في الملعب وأجزاء لا يتواجد بها عشب لتغطيتها كذلك ضعف ارضية الملعب وتأثرها سريعا بعد المباريات بسبب ضعفها.

ورصدت اللجنة زيادة ري المياه على الملعب والتي تسببت بتلفيات على العشب مما تسبب معه ضعف جذور العشب الطبيعي، إضافة لعدم استخدام مواد كيميائية ومبيدات حشرية لمحاربة ديدان التربة.

ولاحظت اللجنة أن رش الصبغة الخضراء على الملعب في أوقات سابقة لظهوره بشكل جيد تسبب في زيادة الاضرار بالارضية، مشيرة إلى أن إستخدام العشب الزراعي الشتوي لا يناسب أبداً ملاعب مدينة جدة وأجوائها وهي المدينة التي يجب أن لا يستخدم في ملاعبها سوى العشب الصيفي فقط على مدار العام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا