برعاية

النهضة التشادي ـ الترجي الرياضي (0 ـ 2):الخنيسي والشعلالي يمنحان الترجي انتصار الإطمئنان

النهضة التشادي ـ الترجي الرياضي (0 ـ 2):الخنيسي والشعلالي يمنحان الترجي انتصار الإطمئنان

تمكن الترجي الرياضي من العودة بنتيجة ايجابية في اول مصافحة له في المسابقة الافريقية عندما تغلب على منافسه فريق "رونيسونس التشادي" في ذهاب الدور السادس عشرة من كأس الـ"كاف" بثنائية نظيفة سجلها كل من طه ياسين الخنيسي وغيلان الشعلالي.

انتصار الترجي سيجعله يخوض لقاء الاياب في تونس بأريحية اكثر حتى يتمكن من الترشح الى الدور التمهيدي الاخير قبل دوري المجموعتين باعتبار ان المسابقة الافريقية تعتبر من أولويات الترجيين هذا الموسم.

الفريق التشادي بدأ اللقاء بقوة في محاولة لاستغلال عامل الميدان ومباغتة الترجي بهدف مبكر خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة التي كانت بين 40 و45 درجة، وكاد الفريق التشادي ان يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة بعد تسديدة قوية من المهاجم عبد العزيز عيسى الذي توغل داخل مناطق الجزاء لكن تسديدته مرت بجانب المرمى.

رد الترجي على تهديد منافسه المبكر كان في الدقيقة السادسة عن طريق محمد امين النفزي الذي سدد بقوة لكن الكرة مرت فوق المرمى وهو ما جعل ابناء عمار السويح يعيدون تنظيم صفوفهم ويعتمدون على الهجومات المركزة. وفي الدقيقة 14 تمكن المهاجم ياسين الخنيسي من افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي قام خلاله بالتلاعب بدفاع الفريق التشادي داخل مناطق الجزاء وسدد بقوة ليغالط حارس فريق النهضة ويوقع على الهدف الاول لفريقه وهي اول فرصة للترجي الرياضي استغلها على احسن ما يكون. هدف الخنيسي اعطى ثقة اكبر لزملائه وهو ما مكن الحارس بن شريفية من التصدي لمحاولة التعديل عن طريق ديبايي حين حول الكرة الى الركنية.

ارتفاع درجة الحرارة وتقدم الترجي في النتيجة بهدف الخنيسي، وبتوصيات من الاطار الفني بقيادة المدرب عمار السويح، كان لا بد على الترجي ان يخفض في نسق اللقاء وذلك لتقسيط الجهود وهو ما جعل مستوى المباراة ينخفض. التفاوت في موازين القوى بين الترجي ومضيّفه رونيسونس التشادي، جعل اللاعبين يتحكمون أكثر في الكرة بعد تسجيل الهدف من خلال التمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة. كما ان لاعبي الترجي كانوا يستغلون الاصابات والمخالفات للتزود بالماء نتيجة الحرارة المرتفعة. كما مكنهم حكم اللقاء التنزاني من وقت مستقطع للتزود بالماء بالنسبة للفريقين مع مطلع الدقيقة 30.

في الفترة الثانية من اللقاء نزل الفريق المحلي بقوة في محاولة منه لتعديل النتيجة وسيطر نسبيا على مجريات اللقاء قبل ان يعيد الترجي تنظيم صفوفه ويعود الى الهجومات المعاكسة والسيطرة على الكرة فوق الميدان وهو ما جعل حارس الترجي معز بن شريفية في شبه اجازة في اغلب ردهات اللقاء. الفريق التشادي اعتمد التكتل الدفاعي امام هيجان الترجي الذي اعتمد على التدرج بالكرة وبناء العمليات الهجومية انطلاقا من وسط الميدان.

اعتماد الفريق المنافس على اللعب الخشن والتدخلات العنيفة أدى الى اصابة الظهير الايسر خليل شمام الذي غادر الميدان وقام مدرب الفريق بتعويضه بزميله حسين الربيع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا