برعاية

تعرف على رقصة "الداب" التي غزت ملاعب أوروبا

تعرف على رقصة "الداب" التي غزت ملاعب أوروبا

انتشرت في الفترة الأخيرة بالملاعب الأوروبية طريقة احتفال جديدة، تدعى رقصة "الداب"، وقام الكثير من اللاعبين بتنفيذ هذه الحركة بعد تسجيلهم الأهداف. وكشفت صحيفة التليغراف عن سر هذه الطريقة، ومن أين بدأت.

يعتبر الفرنسي بول بوغبا أول من جلب رقصة "الداب" إلى الملاعب الأوروبية، حين سجل هدفاً لصالح فريقه يوفنتوس أمام نظيره سمبدوريا في الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم 10 يناير/ كانون الثاني 2016، ومنذ تلك اللحظة سار لاعبون آخرون على دربه، خاصة أنه نفذ هذه الاحتفالية مع مهاجم نادي ميلان، الإيطالي ماريو بالوتيلي، حين التقى الاثنان، ونشرا الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعود أصول هذه الرقصة إلى فرقة غناء "هيب هوب" أميركية، وتدعى "ميغوز"، في مدينة أتلانتا الأميركية، وبدأت بعد ذلك بالانتشار حين قام جيرمي هيل، الظهير الرباعي لفريق سينسيناتي بينغلرز، بتنفيذها في لقاء فريقه أمام أوكلاند، ومن ثم قام نجم السلة الأميركي ليبرون جيمس، بتقليد هذه الرقصة خلال مباراة ودية، وقام أيضاً بها لاعب كارولينا بانثر، كيم نيوتن، أمام جماهير فريقه، وجذبت عدداً كبيراً من المتابعين على يوتيوب.

وبدأت هذه الرقصة بالانتشار بسرعة أكبر، حيث أقدم لاعب مانشستر يونايتد جيسي لنيغراد بتقليد الرقصة، حين سجل هدفاً للشياطين الحمر، ومن ثم نفذها رومليو لوكاكو، مهاجم نادي إيفرتون، أمام فريق ستوك سيتي، وحتى عالم التنس شهد هذه الحركة، حيث رقصت فيكتوريا أزارينكا "الداب" بعد انتصارها على أليسون فان أوتفانكا في الدور الأول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا