برعاية

اشبيلية يستعيد المركز الخامس وليفانتي يعمق جراح فالنسيا

اشبيلية يستعيد المركز الخامس وليفانتي يعمق جراح فالنسيا

استعاد اشبيلية المركز الخامس من سلتا فيجو بفوزه الصعب على ضيفه فياريال 4-2 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" اليوم الاحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان اشبيلية البادىء بالتسجيل عبر فيسنتي ايبورا في الدقيقة 23 من مسافة قريبة اثر كرة من الفرنسي كيفن غاميرو تابعها داخل المرمى الخالي، ورد فياريال بهدفين لهدافه الكونغولي سيدريك باكامبو، الاول من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة (29) والثاني من تسديدة بيسراه لكرة "طائرة" (37).

واندفع اشبيلية بقوة في الشوط الثاني وادرك التعادل عندما سجل فيكتور رويز بالخطأ في مرمى فريقه خلال محاولته ابعاد كرة عرضية زاحفة من امام المرمى (51) قبل ان يتقدم للمرة الثانية في المباراة عبر الاوكراني يفغين كونوبليانكا من تسديدة قوية بيمناه من 25 مترا (65).

واطمأن اشبيلية الى النتيجة عبر البديل خوسيه انطونيو رييس بالهدف الرابع في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع مستغلا كرة مرتدة من الحارس اثر تسديدة وانفراد لغاميرو.

ورفع اشبيلية رصيده الى 48 نقطة بفارق 3 نقاط امام سلتا فيغو الذي كان تغلب على ريال سوسييداد 1-صفر امس السبت، و5 نقاط خلف فياريال الذي بقي رابعا بعد خسارته الثانية على التوالي و3 مباريات متتالية دون فوز.

وفي مباراة ثانية على ملعب سيوداد في فالنسيا، ازدادت متاعب غاري نيفيل مدرب فالنسيا بعد سقوطه فريقه في مباراة الدربي ضد ليفانتي صاحب المركز الاخير صفر-1 .

ولم يفز نيفيل سوى في 3 مباريات من اصل 15 خاضها فريقه في الدوري المحلي حيث يحتل فريقه مركزا متواضعا هو الثاني عشر.

في المقابل، انعش الفوز امال ليفانتي في البقاء ضمن اندية النخبة اذ على الرغم من احتفاظه بقاع الترتيب لكنه بات على مسافة ثلاث نقاط من الفريق الذي يتقدمه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا