برعاية

سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي قبل ثماني جولات

سان جيرمان بطلا للدوري الفرنسي قبل ثماني جولات

تمكن نادي باريس سان جيرمان من حسم لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم حسابياً وفي وقت مبكر، قبل شهرين من نهاية فعاليات البطولة، وذلك بعد اكتساحه نادي تروا بتسعة أهداف نظيفة، في الجولة الثلاثين من "الليغ 1".

ووصل نادي عاصمة النور إلى اللقب الرابع على التوالي والسادس في تاريخه، وهو الذي يهيمن بشكل كبير على البطولة، وهي المرة الأولى التي يتوج فيها الفريق بلقب الدوري الفرنسي قبل نهايته بثماني جولات، ليتابع أبناء المدرب لوران بلان، تألقهم، بعدما بلغوا ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على إثر فوزهم على تشلسي في دور الـ16.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، تقدم نادي عاصمة النور بثلاثية نظيفة في الشوط الأول، حين افتتح الأوروغوياني إدسون كافاني باب التسجيل (د.13)، ثم سجل خافيير باستوري الهدف الثاني (د.19)، قبل أن يضاعف أدريان رابيو الغلة في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني انتفض العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، والذي سجل سوبر هاتريك (46، 52، 55، 89)، وأحرز ماثيو سونيي هدفاً في مرماه أيضاً، فيما سجل كافاني هدفه الثاني اللقاء في الدقيقة 74.

ورفع نادي عاصمة النور رصيده إلى 77 نقطة، ليوسع الفارق إلى 25 نقطة مع أقرب منافسه موناكو، وكان الأخير قد سقط في فخ التعادل بآخر ثلاث مباريات، أمام نانت وكان وستاد ريمس الجمعة في افتتاح الجولة الحالية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا