برعاية

قرعة الكأس تفجر شوارع العاصمة الجزائرية..والأمن يتدخل للتهدئة

قرعة الكأس تفجر شوارع العاصمة الجزائرية..والأمن يتدخل للتهدئة

شهدت شوارع بعض أحياء العاصمة الجزائرية حالة من العنف، لاسيما في منطقة حسين داي، حيث خرج عشرات المناصرين لنادي نصر حسين داي للتنديد بقرار لجنة الكأس التي برمجت مباراة نصف نهائي كأس الجزائر بين نصر حسين داي وضيفه اتحاد بلعباس، في استاد تشاكر في البليدة، عوض أن يلعب باستاد ملعب 20 أوت، وهو المكان الذي يستقبل فيه نصر حسين ضيوفه منذ بداية الموسم.

وأحرق المناصرون الغاضبون سيارات، ووضعوا حواجز في الطريق العمومي، مما استدعى تدخل قوات الأمن التي استخدمت رصاصا مطاطيا وقنابل مسيلة للدموع للتحكم في الوضع، حيث بقيت شوارع حسين داي تعيش حالة من الغليان حتى منتصف الليل.

وبرر رئيس لجنة الكأس، السيد علي مالك، قرار برمجة المباراة بملعب تشاكر قائلا: "أعلمنا مسيري نادي نصر حسين داي مسبقا بأنه ستتم برمجة المباراة بملعب تشاكر، وذلك لأسباب تنظيمية، حيث لا يمكننا برمجة مباراة بحجم دور نصف نهائي في ملعب صغير مثل ملعب 20 أوت، وفضلنا نقل المقابلة إلى ملعب كبير، كي يتم التحكم أكثر في التنظيم".

وسيواجه نصر حسين داي فريق اتحاد بلعباس، من الدرجة الثانية، في حين سيستقبل مولودية الجزائر فريق اتحاد تسبة من قسم الهواة، في ملعب 5 يوليو. وستلعب المباراتان يومي 15 و16 أبريل المقبل، قبل النهائي الذي عادة ما يبرمج يوم الأول من مايو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا