برعاية

أرسنال يتطلع لتحقيق الثلاثية وتشلسي ويونايتد للتعويض

أرسنال يتطلع لتحقيق الثلاثية وتشلسي ويونايتد للتعويض

يبحث أرسنال حامل اللقب عن مواصلة مشواره نحو الثلاثية، ويتطلع تشلسي إلى تعويض خروجه الأوروبي، بينما يريد مانشستر يونايتد إنقاذ موسمه في ربع نهائي مسابقة كأس إنجلترا لكرة القدم.

ويأمل أرسنال أن يصبح أول فريق بعد بلاكبيرن روفرز في ثمانينيات القرن الماضي يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في هذه المسابقة، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها (12 لقبا).

وتعود الخسارة الأخيرة لأرسنال في مسابقة الكأس إلى فبراير/شباط 2013.

وكان أرسنال تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه الثلاثاء على هال سيتي (من الدرجة الأولى) 4-صفر في مباراة معادة، بثنائية من الفرنسي أوليفييه جيرو وثيو والكوت، وذلك بعد فترة سيئة من خمس مباريات لم يذق فيها طعم الفوز، مما أرجعه إلى المركز الثالث في ترتيب الدوري.

ورد المدرب الفرنسي أرسين فينغر على الانتقادات التي طالت فريق شمال لندن بالقول "نحكم على الموسم بعد انتهائه، لذا أنا مندهش من هذا الحكم المبكر من قبل بعض الناس".

وينتظر أرسنال ما تسفر عنه إصابة لاعب وسطه الويلزي أرون رامسي التي تعرض لها في مواجهة هال سيتي الأخيرة.

كما يعاني فريق المدرب فينغر من إصابات الحارس التشيكي بيتر تشيك ولاعبي الوسط جاك ويلشير والإسباني سانتي كازورلا.

وبعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان (2-1 ذهابا وإيابا)، يبحث تشلسي عن التعويض في ظل تأخره في ترتيب "البرمير ليغ"، فيحل السبت ضيفا على إيفرتون.

وقال مدربه المؤقت حتى نهاية الموسم غوس هيدينك "تشلسي في فترة انتقالية، يجب أن نجد حلا لتخفيف الهوة والاقتراب من مستوى الفريق الاعتيادي".

من جهته، خرج إيفرتون من نصف نهائي كأس الرابطة ويحتل المركز الـ12 في ترتيب الدوري، لذا سيقدم كل ما يملك في مسابقة الكأس التي أحرز لقبها خمس مرات آخرها في 1995.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا