برعاية

بوفون.. أسطورة تحترف المحافظة على العرين

بوفون.. أسطورة تحترف المحافظة على العرين

يتجة أسطورة حراسة المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون إلى تدوين اسمه بحروف من ذهب بتاريخ كرة القدم الإيطالية بعدما بات على بعد أربع دقائق من تحطيم رقم قياسي في عدد الدقائق المتصلة لنظافة الشباك.

وفي مباراة أمس التي فاز فيها "اليوفي" على ساسولو (1-0) سجل بوفون (38 عاما) رقما قياسيا جديدا، حيث أصبح فى المركز الثانى في حفاظ حارس على شباكه نظيفة لأطول فترة متصلة، برصيد 926 نقطة، متجاوزا رقم دينوزوف "903" دقائق مع يوفنتوس فى موسم 1972-1973، ويتبقى لحارس "السيدة العجوز" أربع دقائق فقط لتحطيم رقم سيباستيانو روسي صاحب الـ"929" دقيقة مع ميلان فى موسم 1993-1994.

وسجل آخر هدف في شباك بوفون -الفائز بكأس العالم 2006- أنطونيو كاسانو لاعب سامبدوريا في 10 يناير/كانون الثاني الماضي. وأشاد مدرب "السيدة العجوز" ماسيمو أليغري بإنجاز بوفون، وقال "إنه يستحق هذا الرقم القياسي".

ويعود أول ظهور لـ"جيجي" إلى 1995 في مباراة فريقه بارما ضد ميلان، وحقق مع بارما كأس الدوري الأوروبي في 1999، وبعدها بعامين انتقل إلى "البيانكونيري" بصفقة قياسية بلغت نحو 33 مليون دولار ليصبح أغلى حارس مرمى في العالم.

وكان بوفون ضمن تشكيلة "الأزوري" التي شاركت في كأس العالم 1998، لكنه لم يكن الخيار الأول للمدرب في ظل وجود الحارس العملاق جانلوكا باليوكا، لكنه لعب أساسيا في كأس العالم 2002.

وبعدها بأربع سنوات كانت المشاركة الأهم لأسطورة "السيدة العجوز" حيث ساهم بتربع بلاده على عرش العالم كرويا.

ولولا الهدف الذي سجله المدافع الإيطالي كريستيان زاكاردو خطأ بمرمى فريقه في مباراة أمام الولايات المتحدة، وضربة الجزاء التي سجلها زيدان في المباراة النهائية أمام فرنسا، لبقيت شباكه نظيفة في البطولة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا