برعاية

فيتل يسعى لكسر سيطرة ملاحقه هاميلتون على فورمولا 1

فيتل يسعى لكسر سيطرة ملاحقه هاميلتون على فورمولا 1

ستتضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وجود الجديد في الموسم الجديد، بعد ظهور سائقين جدد وإقامة 21 سباقا، وهو رقم قياسي، من بينها سباق جديد في أذربيجان، حتى وإن استطاع لويس هاميلتون سائق مرسيدس الفوز بالبطولة للمرة الرابعة في مسيرته.

وتُظهر المراهنات أن عام 2016 سيشهد استمرار هاميلتون في سيطرته على البطولة ليحقق اللقب الثالث على التوالي، فيما يأتي زميله نيكو روزبرج وسيباستيان فيتل سائق فيراري في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

ولا يظهر اسم سائق آخر يرشح للفوز باللقب، حيث أظهرت المراهنات أن فرصة الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الذي قد يكون هذا الموسم هو الأخير بالنسبة له تبدو ضئيلة للغاية.

لكن هناك فرصة أن تسير الأمور بشكل مختلف عندما تنطلق البطولة بجائزة أستراليا الكبرى يوم 20 مارس الحالي.

ويسعى روزبرج، وصيف البطل في الموسمين الماضيين والفائز بآخر 3 سباقات في الموسم الماضي، لإثبات إنه يستطيع الفوز باللقب إذا استطاع استكمال ما بدأه في سباق أبوظبي في نوفمبر الماضي.

ويريد فيتل، الفائز بـ4 ألقاب متتالية مع رد بول قبل أن يزيحه هاميلتون من على عرش البطولة في 2014، أن يحقق اللقب الخامس ويمنع السائق البريطاني من معادلة عدد ألقابه.

وقدم الثنائي الألماني أداء جيدا في اختبارات ما قبل بداية الموسم في برشلونة، حيث بدت الكفاءة العالية لسيارة مرسيدس، فيما حقق فيراري أسرع أزمنة.

وفي الوقت الذي لا يشكك فيه الجميع في أن مرسيدس سيواصل سيطرته على البطولة، وقد يكون الأسرع في استراليا، فإنه لا أحد يعلم موقع الفريق مقارنة بالفرق الأخرى.

وقال فيتل الذي فاز بكل ألقابه مع رد بول لموقع "فورمولا 1" على الإنترنت "حاولنا تقليل الفارق. كان كبيرا للغاية في السنوات الماضية".

وأضاف السائق البالغ عمره 28 عاما "قمنا بعمل رائع للغاية في الموسم الماضي وهو ما جعلنا نقترب أكثر، والآن السيارة الجديدة تمنحنا فرصة الاقتراب أكثر. إلى أي مدى؟ يتعين علينا أن ننتظر عدة أسابيع".

وفاز مرسيدس في 32 سباقا من آخر 38 سباقا، ونجح سائقان فقط في الصعود إلى قمة منصة التتويج بجانب ثنائي مرسيدس منذ 2013 كان فيتل أحدهما.

وفاز السائق الألماني في 3 سباقات العام الماضي مع فيراري، وهو الهدف الذي وضعه الفريق لنفسه بعد أداء سيئ في 2014، والآن يسعى للمنافسة على اللقب حتى السباق الأخير من الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا