برعاية

الأندية المصرية تستعد لعودة إفريقية قوية

الأندية المصرية تستعد لعودة إفريقية قوية

تستعد الأندية المصرية لقص شريط منافساتها بالموسم الجديد لبطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

ويملأ الطموح الأندية المصرية في أن تعوض إخفاق الموسم الماضي الذي ضلت فيه طريقها إلى منصات التتويج بعدما شارك كل من الأهلي وسموحة في دوري الأبطال ثم تحول الأهلي إلى الكونفدرالية ليشارك رفقة الزمالك بينما كان بتروجيت قد ودع منافسات البطولة مبكرًا.

واستمر الأهلي والزمالك الموسم الماضي في منافسات الكونفدرالية حتى الدور قبل النهائي ليودع كلاهما منافسات البطولة.

وفي العودة لدوري أبطال إفريقيا التي يحمل الأهلي لقبها 8 مرات، مقابل 5 للزمالك، فإن الطموحات كبيرة في أن تعود الانتصارات من جديد، حيث سيكون الأهلي في مواجهة سهلة نسبياً عندما يقابل ريكرياتيفو دي ليبولو الأنجولي ذهاباً على ملعب الأخير ثم إيابا في القاهرة الأسبوع المقبل.

ولم يعهد الأهلي إخفاقاً في البداية، حيث إن الخبرات الإفريقية التي يمتلكها تؤهله لمواصلة المشوار على الأقل نحو دور المجموعات من البطولة.

ويلعب الأهلي مباراته عصر السبت فيما يفقد الفريق بقيادة مدربه الهولندي مارتن يول بعض العناصر الأساسية أمثال شريف إكرامي وعماد متعب وحسام عاشور لإصابات مختلفة.

أما الزمالك فسيكون عصر الأحد في ضيافة يونيون دوالا الكاميروني في مواجهة مصرية كاميرونية لم تحدث كثيرا على مستوى الأندية.

ولكن الأبيض يعول على الذكريات السعيدة في المواجهات الكاميرونية عندما جمعته آخر مواجهة بفريق من بلد الأسود في عام 2000 وكانت أمام كانون ياوندي وفاز الزمالك بمجموع مباراتي نهائي كأس الكؤوس الإفريقية ليتوج باللقب.

ويخوض الاسكتلندي أليكس ماكليش المدير الفني للزمالك أول اختبار إفريقي له مع الفارس الأبيض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا