برعاية

أطعمة ترفع الشحنات الكهربائية في جسمك!

أطعمة ترفع الشحنات الكهربائية في جسمك!

لا يستغني الجسم في أي حالة من الأحوال عن الكهرباء والتي تعتبر سبب رئيسي في بقاء الانسان على قيد الحياة.

 ويمكن أن تقل تلك الشحنات الكهرباء في الجسم بسبب الجفاف أو بعض الأمراض مثل السكري أو أمراض الكلى.

الكهرباء هي المعادن التي تذوب في الماء، والتي تسمى شوارد، حيث يتم فصل جزيئات المعادن داخل الماء بالجسم، ما يعمل سريان التيار الكهربائي في القلب والأعصاب والعضلات أيضًا التي تعتمد على النشاط الكهربائي، وقلة ذلك النشاط له عواقب وخيمة، مثل السكتة القلبية أو الغيبوبة لا قدر الله.

 وتشمل قائمة المعادن التي يمكنها أن تحمل ذلك التيار الكهربائي الكالسيوم والفسفور والبيكربونات، والصوديوم والبوتاسيوم والماغنسيوم.

يعمل الصوديوم على تحفيز العضلات والاعصاب وينظم كمية المياه في الجسم، ويحدد حجم الدم، والأغلبية من الناس يتناولون أكثر من الجرعة اليومية الموصى بها وهي 1500 ملليجرام، وإن كانت بعض الحالات تحتاج لذلك، أو على الاقل تجديد الصوديوم المفقود من التقيؤ أو الإسهال أو العرق بغزارة.

الأطعمة التي تحصل بها على الصوديوم:

ومن بين الأطعمة التي تساعدك على ذلك وجبة خفيفة من الفول السوداني المملح، أو المشروبات الرياضية الطازجة من الفواكه.

تفقد الكثير من البوتاسيوم مع العرق، كما أنه يخرج من خلال الأدوية المدرة للبول، والتقيؤ والإفراط في استخدام المسهلات، وأمراض الكلى.

الأطعمة التي تحصل بها على البوتاسيوم:

 يمكنك تعويض نقص الشحنات الكهربائية في جسمك من خلال بعض الوجبات الخفيفة التي تمنحك قدر كبير من البوتاسيوم مثل الزبيب وفول الصويا والموز، فثمرة واحدة من الموز تمنحك 422 ملليجرام من البوتاسيوم.

كما يمكنك الحصول عليه من البطاطا والفاصوليا والسبانخ، ومنتجات الطماطم والاسماك والتي توفر ما بين 600: 1000 ملليجرام من البوتاسيوم لكل حصة، والجرعة اليومية الموصى بها من البوتاسيوم 4700 ملليجرام.

يزيد الطلب على الماغنسيوم عند ممارسة الرياضية لانها تحتاج لتقلص العضلات، وهو ما يجعلك تفقد كميات منه، وكذلك مع العرق، والاحتياج اليومي للماغنسيوم 420 ملليجرام إذا كنت رجلا فوق سن 31 للحصول على دفعة أثناء الرياضة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا