برعاية

فوائد الموز للعضلات‏

فوائد الموز للعضلات‏

يعتبر الموز أحد أكثر الأطعمة الفعالة التي تعمل على بناء العضلات، وهو عبارة عن فاكهة استوائية كثيفة، وشعبية في جميع أنحاء العالم.

وعلميًا يعمل الموز على إطلاق الطاقة بسرعة، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة قبل وبعد التمارين، ويحتوي الموز على كثير من الكربوهيدرات لكنها تحتوي على كمية صغيرة من البروتين.

كما أن الموز مصدر كبير للبوتاسيوم الذي يعتبر ضروريا لعلاج تقلصات العضلات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الألياف التي تساعد في عملية الهضم، فيما يلي بعض الفوائد التي تقدمها تلك الفاكهة الاستوائية إلى العضلات:ـ

يساعد الموز على إنقاص الوزن من خلال تقديم 108 سعر حراري فقط، ما يعمل على انخفاض نسبة السكر في الدم، مع فرض قيود على عملية تناول الطعام.

تناول كل ساعتين أو ثلاثة ساعات وجبة من الموز تعمل على إمداد العضلات بطاقة كبيرة طوال الوقت، وتساعد على أداء التمارين بشكل جيد.

يحتوي الموز على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على بناء العضلات مثل فيتامين B6، وفيتامين C والماغنسيوم والنحاس.

تحتوى ثمرة الموز في المتوسط على 3 جرام من الألياف ، و 2 جرام من البروتين ، و 27 جرام من الكربوهيدرات ، ويحتوى على البوتاسيوم الذى يساعد على تخفيف وجع العضلات.

يعمل الموز على امتصاص المغذيات بشكل طبيعي لضمان مستويات عالية من الصحة، كما أنه يعزز امتصاص الكالسيوم والتي تساعد بدورها على زيادة قوة العضلات.

يعمل الموز على انخفاض ضغط الدم، وهو ما يقلل من احتمال تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

يحافظ الموز على صحة العظام من خلال زيادة الكالسيوم، ما يعمل على الحفاظ على الصحة العامة وقوة الجسم، كما أنها تؤثر سلبًا في تخثر الدم ودعم العضلات الصحيحة، بالإضافة إلى دعم وظائف الجهاز العصبي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا