برعاية

اتحاد ألعاب القوى يستعد لاستضافة بطولة الدوري الماسي

اتحاد ألعاب القوى يستعد لاستضافة بطولة الدوري الماسي

تجرى الاستعدادات على قدم وساق داخل أروقة الاتحاد القطري لألعاب القوى لاستضافة النسخة السابعة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى في جولتها الأولى والتي تنطلق كل عام من الدوحة "قطر 2016" بمشاركة كوكبة كبيرة من أبطال وبطلات العالم في رياضة أم الألعاب.

وتنطلق بطولة هذا العام يوم السادس من شهر مايو القادم على مضمار وميدان استاد سحيم بن حمد بنادي قطر الرياضي الذي يشهد كثافة جماهيرية كبيرة تستمتع سنويا بأداء الأبطال والبطلات في باكورة جولات الدوري الماسي.

وأكد السيد دحلان الحمد رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لألعاب القوى في تصريحات له اليوم إن اللجنة المنظمة للبطولة بدأت تحضيراتها واستعداداتها مبكرا كعادتها للخروج بالبطولة إلى أعلى درجات التنظيم والنجاح مثلما يحدث كل عام.

وقال الحمد وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن الاتحاد الدولي لألعاب القوى يشيد ويثمن الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة ولسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية في استضافة الدوحة لأولى جولات الدوري الماسي سنويا وبكفاءة عالية واقتدار وبمشاركة خيرة اللاعبين واللاعبات.

وتوقع الحمد مشاركة أكثر من 20 بطلا عالميا ونحو 50 من الحاصلين والحاصلات على ميداليات متنوعة في بطولة العالم والألعاب الاولمبية في نسخة هذا العام نظرا للسمعة الكبيرة التي تتمتع بها قطر على المستوى العالمي والتنظيم الاحترافي الذي تلقاه البطولة داخل نادي قطر الرياضي والتسهيلات الضخمة التي تقدمها اللجنة المنظمة للبطولة لجميع اللاعبين واللاعبات وحرصهم جميعا على بدء موسمهم العالمي من الدوحة.

ولفت الحمد إلى أن الدوري الماسي لألعاب القوى تطور بشكل كبير في السنوات الأخيرة وأصبح يجذب اهتمام الملايين من كافة أنحاء العالم وهو يقام في 14 مدينة حول العالم وفي 32 اختصاصا من سباقات العدو على المضمار ومسابقات الميدان بقيمة إجمالية بلغت 8 ملايين دولار قيمة الجوائز للعام الواحد، مشيرا إلى أن العام الماضي بلغ عدد المشاهدين والمشاهدات لجولات الدوري الماسي حوالي 265 مليون مشاهد ومشاهدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا