برعاية

دوري عبداللطيف جميل يطلق على جولته القادمة جولة "ربط الحزام "

دوري عبداللطيف جميل يطلق على جولته القادمة جولة "ربط الحزام "

جدة، المملكة العربية السعودية10 مارس، 2016

تنطلق الليلة الخميس فعاليات الجولة الـ 20 من دوري عبد اللطيف جميل والتي أُطلق عليها جولة ربط الحزام، وذلك بمشاركة "مجتمع جميل" في أسبوع المرور الخليجي 2016، وتبدأ جولة ربط الحزام في استاد الملك فهد الدولي في الرياض اليوم 10 مارس في مباراة الهلال والنصر، وهي تعد واحدة من العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية والترفيهية في مجال السلامة المرورية في المملكة تحت رعاية مجتمع جميل.

وجولة ربط الحزام من دوري عبد اللطيف جميل ستتضمن العديد من الفعاليات والنشاطات التوعوية حيث سيدخل اللاعبين وطاقم التحكيم مرتديين قمصان عليها صورة حزام أمان عليه شعار الحملة "حزامك أمانك"، بالإضافة إلى 300 مروج -يرتدون نفس القميص وعليه شعار الحملة وصورة حزام الأمان- سيتفاعلون من الجماهير، سيقوم بتسليم الكرة للحكم قبل بداية المباراة الشخصية الرمزية للدوري "جميل" مرتديا القميص المروج للحملة في كل مباريات جولة ربط الحزام.

خلال المباراة الكبير الليلة بين الهلال والنصر، وسيتم إطلاق شعار "حزامك أمانك" في الإعلانات على جونب الملعب وعلى الشاشات الكبيرة بملعب الملك فهد الدولي حيث سيتم عرض فيديو لبعض نجوم الدوري يتكلمون عن تجاربهم الشخصية مع حوادث الطرق ومدى أهمية ربط الحزام في الحفاظ على الحياة.

ويساهم دوري عبد اللطيف جميل في الترويج لأهمية استخدام حزام الأمان بين المشجعين على الطرقات في المملكة، والالتزام بقواعد المرور، وطبقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن استخدام حزام الأمان يقلل من نسبة إمكانية وقوع حادث على الطرقات وتزيد من نسبة الأمان بمقدار 75%.

وفي هذا الصدد، قال حسن محمد عبد اللطيف جميل، رئيس مبادرة عبد اللطيف جميل للسلامة المرورية ورئيس مجتمع جميل–السعودية: "إن مشاركتنا في تأسيس هذه الحملة يعكس اهتمام مجتمع جميل المتزايد بسلامة الأفراد والمجموعات على الطرق ودعمنا للجهود التي تبذلها الدولة للتصدي لواحدة من أهم المشكلات التي تستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري."

وأضاف: "كانت ولازالت القيادة الآمنة على الطريق والحد من الحوادث المرورية والوفيات من أهم أهداف شركة عبد اللطيف جميل منذ تأسيسها حيث تعمل مع تويوتا جنبا إلى جنب في التحسين المستمر لوسائل الأمان في سيارات تويوتا ولكزس."

مبادرة عبداللطيف جميل للسلامة المرورية

هي إحدى مبادرات مجتمع جميل، تم تأسيسها في عام 2014م بالشراكة بين شركة تويوتا – اليابان وشركة عبداللطيف جميل المحدودة وتهدف إلى توعية وتثقيف سائقي المركبات بأهمية السلامة المرورية على الطرقات، وكيفية الاستخدام الأمثل للمركبات والطرق.

تأسست مجتمع جميل في عام 2003، ذراع المسؤولية الاجتماعية لعبداللطيف جميل، احدى أكبر الموزعين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم، لتضع رفاهية الفرد والمجتمع في العالم العربي وخارجه ضمن أهم أولوياتها. واهتمّت المبادرات بتوفير فرص العمل ومحاربة مشكلة البطالة وتشجيع الفنون والثقافة العربية والتعريف بهما في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كم سعت إلى دعم الأبحاث والدراسات في مجال محاربة الفقر، وتوفير فرص التعليم والتدريب بما يمكنها من إحداث تغيير إيجابي في المجتمع. وتقوم مجتمع جميل.

بدعم مؤسسات عالمية من خلال علاقات شراكة بهدف توظيف مئات الأفراد وإتاحة فرص العمل والتدريب لهم لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم الوظيفية والحد من معدلات البطالة المتصاعدة.

وتدعم مجتمع جميل وتتعاون مع مؤسسات عالمية توظف المئات من الأفراد بهدف إتاحة فرص العمل والتدريب في المجالات التالية:

•    توفير فرص العمل – باب رزق جميل

•    مكافحة الفقر حول العالم

•    الفن والثقافة– الفن جميل

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا