برعاية

الصحف الإنجليزية تتحدث عن خيبة وصحف فرنسا تتغنى بباريسها

الصحف الإنجليزية تتحدث عن خيبة وصحف فرنسا تتغنى بباريسها

تغنت الصحف الفرنسية بانتصار وتأهل فريق باريس سان جيرمان للدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر تغلبه مجددا على مضيفه تشلسي الإنجليزي 2-1 الأربعاء في المباراة التي جرت على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن في إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة الأوروبية العجوز، بينما تحدثت الصحف الانجليزية عن خيبة أمل وأشادت في المقابل بالمنافس وخاصة بنجمه السويدي زلاتان.

وعنونت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية على موقعها الإلكتروني عقب نهاية المباراة : "باريس أصبح كبيرا" وأضافت "بفضل هدف وتمريرة أسيست حاسمة من زلاتان..تمكن الباريسي من الفوز على تشلسي على أرضه لتأكيد فوز الذهاب بنفس النتيجة وليتأهل للربع النهائي للمرة الثانية على التوالي".

بدورها قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية تحت عنوان "زلاتان عاد" وتغنت بنجم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش الذي كان غائبا السنة الماضية بسبب الاقصاء، الباريسي بات أمام امتحان حتمي يدفعه من أجل التأهل للدور النهائي.

وعنونت صحيفة لوباريسيان الفرنسية:" ليلة مثالية للباريسي"، وكتبت:" هذه المرة يكفي فقط باريس سان جيرمان تجنب مواجهة برشلونة في الدور القادم (بحسب القرعة) لأن يجعل حظوظه وافرة للغاية لبلوغ الدور نصف النهائي".

وأضافت الصحيفة:" في المباريات الكبرى كان اللاعبون في مستوى الحدث، لوران بلان وجد أخيرا الوصفة الكفيلة بالتأهل".

بدورها قالت صحيفة "ليكيب" تحت عنوان في موقعها الالكتروني: "باريس سان جيرمان يظفر بالمواجهة الحاسمة" كتبت:" إبرا أسكت منتقديه الذي انتقدوه لتراجع أداءه في دوري أبطال أوروبا والنجم السويدي أسكت منتقديه بعدما سجل هدفا وقبلها مرر لزميله ادريان رابيو".

وأضافت: "بدا غياب فيراتي مقلقا، لكن الشاب رابيو البالغ من العمر 20 عاما كان أحسن خيار وبديل، وهو الذي فضله لوران بلان على المهاجم الأرجنتيني خافيير باستوري".

الصحف الإنجليزية علّقت على المباراة مباشرة بعد انطلاق صافرة الحكم في مدينة لندن وعنوت صحيفة الديلي ميل: "هذا كثير يا زلاتان! إبراهيموفيتش يسدد كرة أقصت تشلسي من دوري الأبطال، بعد خروج كوستا من المباراة". يذكر أن النجم السويدي سجل هدف التقدم 2-1، بعد خروج المهاجم الإسباني دييغو مصاباً.

أما صحيفة "ديلي ميرور" فقد كتبت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "تشيلسي خارج دوري الأبطال وسان جيرمان يتقدم" وعلى موقعها الالكتروني علّقت بطريقة أخرى حيث قالت: "إبراهيموفيتش يوجه ضربة قاضية، والبلوز خارج دوري الأبطال".

صحيفة "الإندبندنت" تناولت الموضوع بدورها وقالت: "زلاتان يصرف تشلسي من دوري الأبطال، وسان جيرمان ينتصر على البلوز للعام الثاني على التوالي"، أما الـ "بي بي سي" فقد كتبت على تويتر: "بي أس جي يقضي على تشلسي في دوري الأبطال، وربما حان وقت التفكير بشكل جدي"، في إشارة إلى مالك نادي البلوز، رومان أبراموفيتش، حيث عليه إعادة التفكير فيما يخص الفريق بشكل عام، وعلى ذات المنوال علّقت ذا غارديان "زلاتان وسان جيرمان يقصيان تشلسي من دوري الأبطال".

وصرح لوران بلان بعد اللقاء: "أعتقد أن المنطق حكم المباراة، سان جيرمان كان أفضل، لديهم مدرب جيد، ولكن البي أس جي كان متميزاً للغاية، وبذلك ذهبنا للدور الربع، وكان للهدف الأول مهم جداً لنا، نحن أتينا إلى هنا لنسجل في الملعب، وأعتقد بأن واقع 1-0 كان جيداً، أردنا تسجيل هدفاً ثانياً، لكننا تعادلنا، كان اتجاهً واحداً مراراً وتكراراً، لكننا عدنا وكللنا جهودنا بهدف ثانٍ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا