برعاية

تقرير في الجول - هل كانت تعرف شارابوفا أنها تتعاطى عقاقير منشطة؟

تقرير في الجول - هل كانت تعرف شارابوفا أنها تتعاطى عقاقير منشطة؟

أعلن الاتحاد الدولي للتنس إيقاف الروسية ماريا شارابوفا بعد أن سقطت في اختبار المنشطات خلال مشاركتها في بطولة أستراليا المفتوحة.

سقوط شارابوفا في اختبار المنشطات كان خبرا مفاجئا على الجميع خاصة وأن اللاعب الروسية أكدت أنها تتعاطى مادة الميلدونيوم منذ عام 2006.

هذا السقوط كلف اللاعبة الروسية الكثير من الخسائر الاقتصادية أبرزها شركة نايكي الأمريكية وكذلك شركة ساعات سويسرية تاج هيوير.

لكن هل كانت تعلم شارابوفا بالفعل أنها تتعاطى منشطات أم لم تكن تعلم؟ تقرير نشرته بليتشر ريبورت تحدث عن هذا الأمر يقدمه لكم FilGoal.com.

مادة الميلدونيوم باتت محظورة مع مطلع العام الجاري فقط بعد أن أرسلت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات للاعبة الروسية بريد إلكتروني في ديسمبر الماضي تحذرها من تعاطي تلك المادة.

شارابوفا خلال المؤتمر الصحفي أكدت أنها لم تقرأ الرسالة لذلك تعاطت مادة الميلدونيوم دون أن تعرف أنها باتت محظورة.

الشركة المصنعة لمادة الميلدونيوم هي شركة لاتفية تدعى (جريندكس) أصدرت بيانا أرسلته لوكالة أسوشيتد بريس عقب الأزمة وتصريحات شارابوفا التي أكدت فيه أنها تتعاطى المادة منذ 9 سنوات.

الشركة فاجئت الجميع وقالت في البيان كالتالي "بناء على حالة المريض نفسه، البرنامج العلاجي الطبيعي يكون ما بين 4 إلى 6 أسابيع".

وأضافت "البرنامج العلاجي قد يتم إعادته مرتين أو ثلاثة خلال العام، الأطباء فقط هم من يمكنهم تقييم حالة المريض بعد ذلك ووفقا لها يتم تحديد من خلالهم هل يمكنه استخدام الميلدونيوم أم لا".

في أكتوبر الماضي نشرت صحيفة جارديان البريطانية تقريرا عن إضافة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لمادة الميلدونيوم كمادة محظورة بداية من عام 2016.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا