برعاية

الشباب والرياضة تدعو الداخلية لتشكيل قوة حماية أمن الملاعب | رياضة


الشباب والرياضة تدعو الداخلية لتشكيل قوة حماية أمن الملاعب | رياضة

دعت وزارة الشباب والرياضة، الأربعاء، وزارة الداخلية لتشكيل قوة أمنية خاصة بحماية الملاعب خلال البطولات والمهرجانات الرياضية، معتبرة أن ذلك ياتي حفاظا على أمن الجمهور الرياضي ودعما لسعي الوزارة برفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال تطبيق شروط الاتحادين الاسيوي والدولي بكرة القدم. فيما يتعلق بتأمين الجوانب الامنية واللوجستية.

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان في بيان تلقت السوملرية نيوز، نسخة منه إن "الوزارة تدعو وزارة الداخلية لتشكيل قوة أمنية خاصة بحماية الملاعب خلال البطولات والمهرجانات الرياضية"، مبينا أن "ذلك ياتي حرصا منها على الحفاظ على أمن الجمهور الرياضي ودعما لسعي الوزارة برفع الحظر عن الملاعب العراقية من خلال تطبيق شروط الاتحادين الآسيوي والدولي بكرة القدم، فيما يتعلق بتأمين الجوانب الامنية واللوجستية".

وأضاف عبطان أنه "قدم ثلاث نقاط جوهرية من أجل اعتمادها من قبل وزارة الداخلية في حماية المهرجانات الرياضة والملاعب، وتتضمن تشكيل قوة حماية امن الملاعب على أن لاتقل عن 100 منتسب في كل محافظة ويتم تدريبها وتجهيزها على ادارة المهام بالتنسيق مع مديريات الشباب والرياضة في المحافظة واللجنة الاولمبية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا