برعاية

محرز وزملاؤه يتسببون بزلزال حقيقي.. وطالب جامعي يكشف التفاصيل

محرز وزملاؤه يتسببون بزلزال حقيقي.. وطالب جامعي يكشف التفاصيل

يحقق نادي ليستر سيتي نتائج طيبة هذا الموسم، فهو حالياً في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن أمراً غريباً اكتشفه طلاب جامعيون عن مدى قوة صوت مشجعي الفريق خلال إحدى المباريات التي خاضها ليستر في الفترة الأخيرة، وتأثيره على المدينة بشكل عام.

ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، أن فوز نادي ليستر على ملعب "كينغ باور" خلال مباراة الفريق قبل أسبوعين أمام نادي نوريتش سيتي، سبب هزة أرضية خفيفة وصل مقدارها إلى 0,3، وذلك بعد تسجيل ليوناردو أولوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89، مما أهدى حصان البطولة الأسود ثلاث نقاط غالية.

ووضعت مجموعة من طلاب الجيولوجيا في جامعة ليستر معدات للكشف عن الزلازل في مدرسة ابتدائية قريبة من ملعب نادي الثعالب، وبعد الانتصار في الدقيقة الأخيرة انفجرت الجماهير في المدرجات من شدة الفرح، ما أدى إلى ارتفاع النشاط الزلزالي في المنطقة المحيطة.

وصرح ريتشارد هويل، وهو طالب سنة أولى، يدرس علوم الجيولوجيا في جماعة ليستر "لصحيفة الديلي ميل": "بعد أيام قليلة من وضعنا المعدات في المدرسة، أقدمنا على تحليل البيانات التي تم التقاطها وجمعها، ولاحظنا وجود اهتزازات خفيفة جداً أو ترددات خلال أوقات لعب مباريات كرة القدم".

وأضاف الطالب القادم من مدينة ليدز الإنجليزية: "بعد مجموعة من الفحوصات المستمرة، اكتشفنا أنه يوجد علاقة قوية بين الوقت المحدد لتسجيل هدف ليستر في ملعب كينغ باور، وحدوث الإشارات الزلزالية، وقد توصلت معداتنا فعلاً لقياس هذه الهزات الخفيفة، والتي تنتج بشكل مفاجئ بسبب هتاف المشجعين لحظة تسجيل الأهداف".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا