برعاية

وزير الرياضة الروسي يدعم شارابوفا

وزير الرياضة الروسي يدعم شارابوفا

قدم وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو دعمه الثلاثاء لمواطنته نجمة كرة المضرب ماريا شارابوفا المصنفة اولى عالميا سابقا بعد اعلان ثبوت تعاطيها منشطات محظورة وايقافها عن اللعب.

وقال موتكو لوكالة تاس الروسية الرسمية: "انا اسف لماشا (لقب ماريا شارابوفا). امل رؤيتها تعود الى الملاعب ونحن جاهزون لدعمها".

وصدمت النجمة الفاتنة عالم الكرة الصفراء الاثنين باعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة استراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر عام 2016 على قائمة المواد الممنوعة.

واعلن الاتحاد الدولي "ايقافها موقتا اعتبارا من 12 مارس بانتظار سير هذا الاجراء".

وفي وقت رفضت فيه شارابوفا القاء التهمة على غيرها وتحملت كامل المسؤولية، قال موتكو: "تنتقل بين بطولة واخرى وروزنامتها جهنمية. كان يجب ان يسهر اعضاء الفريق عليها".

وعن مادة ملدونيوم المحظورة، اضاف الوزير: "للاسف اعتقد انه سيكون هناك حالات اخرى"، مشيرا الى انه سيقوم بدعوة ابرز المسؤولين الرياضيين الروس لمناقشة هذه القضية.

من جهته، قال شاميل تاربيشيف رئيس الاتحاد الروسي لكرة المضرب ان شارابوفا لديها الفرصة للمشاركة في العاب ريو دي جانيرو الاولمبية 2016 في اغسطس المقبل: "الاتحاد الروسي لكرة المضرب يدعم ماشا ونحن واثقون من انها ستخرج من هذه الازمة بكرامة".

وقال محامي شارابوفا جون هاغرتي ان الفحص الايجابي يمكن ان يلحق عقوبة الايقاف اربع سنوات بشارابوفا، لكن الظروف المخففة قد تقلل من هذه العقوبة، فيما قالت شارابوفا انها تتعاون مع الاتحاد الدولي من دون ان تعرف مدة عقوبتها.

وولدت شارابوفا في سيبيريا لكنها غادرت الى الى الولايات المتحدة بعمر السابعة، وهي احرزت برونزية العاب لندن الاولمبية 2012 مع بلادها وحملت شعلة اولمبياد سوتشي للالعاب الاولمبة الشتوية 2014.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا