نايكي تجمّد علاقتها مع شارابوفا

نايكي تجمّد علاقتها مع شارابوفا

منذ 8 سنوات

نايكي تجمّد علاقتها مع شارابوفا

جمّد عملاق التجهيزات الأمريكي نايكي علاقته بنجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا بعد ثبوت تناولها مواد منشطة خلال بطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، أواخر كانون الثاني/يناير.

وقال كيخوان ويلكينز المتحدث باسم الشركة: "نشعر بالحزن وفوجئنا بالمعلومات المرتبطة بماريا شارابوفا. لقد قررنا تجميد كل علاقاتنا مع ماريا خلال وقت التحقيق".

وتابع: "سنواصل مراقبة المسألة عن قرب".

وشارابوفا هي واحدة من السفراء الاكثر شعبية للعلامة التجارية، وظهرت في العديد من حملاتها الاعلانية وتصدرت صورها اللوحات الاعلانية في بطولات التنس الكبرى.

وحصدت المصنفة أولى عالميا سابقا ارباحا بلغت 29 مليون دولار اميركي في عام 2015 بينها 7 ملايين فقط من جوائز الدورات.

وصدمت النجمة الفاتنة عالم الكرة الصفراء الاثنين بإعلان ثبوت تناولها مواد منشطة في بطولة استراليا، نتيجة تناولها دواء ملدونيوم، الذي ظهر عام 2016 على قائمة المواد الممنوعة.

واعلن الاتحاد الدولي "ايقافها موقتا اعتبارا من 12 آذار/مارس بانتظار سير هذا الإجراء".

وقالت شارابوفا في مؤتمر صحافي الاثنين حيث تم الاعتقاد بأنها ستعلن اعتزالها بسبب الاصابات المتكررة، "لقد تلقيت قبل أيام رسالة من الاتحاد الدولي للتنس يعلمني فيها بالنتيجة الايجابية للفحص الذي خضعت له خلال بطولة استراليا".

واضافت "منذ 10 سنوات، اتناول هذا الدواء بناء على وصفة من طبيب العائلة. هذا الدواء لم يكن على لائحة المنتجات الممنوعة للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، لكن القاعدة تغيرت في الاول من كانون الثاني/يناير وأصبح الدواء مادة ممنوعة وهو ما لم اكن أعرفه".

ويستخدم دواء "ميلدونيوم" في معالجة المشاكل الناجمة عن داء السكري، واصبح الان يعتبر من ضمن الهرمونات.

وقالت "لقد ارتكبت خطأ هائلا. لقد خيبت آمال المشجعين والمعجبين بي. اسقطت رياضتي واعرف اني عرضت نفسي لنتائج هذا العمل، لكني لا اريد ان انهي مسيرتي بهذه الطريقة وآمل ان تكون لدي فرصة لمعاودة اللعب".

وأوضحت النجمة الروسية أنه لم يتم الاستماع لها بعد من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

الخبر من المصدر