برعاية

عصام تاج في حديث مثير لـ«الشروق»:طالبت بإبعاد محمود الغربي عن المنتخب لأنه سبب كل المشاكل

عصام  تاج  في حديث مثير لـ«الشروق»:طالبت بإبعاد محمود الغربي عن المنتخب لأنه سبب كل المشاكل

مستعد للعودة إلى المنتخب وهذه نصيحتي لأنور عيّاد

قادرون على الترشح للأولمبياد شرط  عودة المستبعدين

كثر الحديث عن امكانية عودة عصام تاج لتعزيز صفوف المنتخب الوطني بعد اعلان اعتزاله والأكيد أن هذا اللاعب لم يتحدث عن خروجه أو عودته فسعينا لإجراء هذا الحوار معه لمعرفة الخبر اليقين:

أولا كيف تابعت بطولة إفريقيا في مصر وكيف تقيم مشاركة المنتخب التونسي في هذه الدورة؟

لقد تابعت بطولة افريقيا بكل حماس وشجعت زملائي الذين عشت معهم سنوات عديدة في المنتخب وتمنيت أن أكون موجودا معهم على الميدان. وبالنسبة لمشاركة المنتخب فالمردود العام لم يكن منتظما فقد شاهدنا مقابلات خضناها بمستوى رفيع ومقابلات أخرى بمردود متوسط ان لم نقل ضعيفا وقد رأيت منتخبا بلعب الدفاع وليس له هجوم قوي كما كان في السابق اضافة الى ذلك لاعبونا قاموا بعديد الأخطاء الفنية الفردية. ورغم ذلك كنا قادرين على العودة باللقب رغم الظروف الصعبة التي لعبنا فيها ضد المنتخب المصري و كنا نتمنى استغلالا أفضل للرصيد البشري الممتاز في المنتخب.

هل هناك بعض اللاعبين الذين ترى أن المنتخب ظلمهم؟

أكيد هناك لاعبون وقع استبعادهم رغم قدرتهم على صنع الفارق وتقديم الاضافة للمنتخب وهذا قد يؤثر على مستقبل المنتخب ومن هؤلاء كمال العلويني وعبد الحق بن صالح فهذا الثنائي تعلم من هيكل مقنم ولديه خصال تجعله قادرا على اللعب في المنتخب اضافة للتومي طبعا .

هل صحيح انك عرضت خدماتك على المنتخب قبل بطولة إفريقيا وهل ندمت على قرار الاعتزال ؟

بالفعل كانت لدي رغبة كبيرة في العودة للمنتخب ومواصلة المشوار في بطولة إفريقيا المؤهلة للأولمبياد تراجعت عن قرار اعتزال اللعب مع المنتخب عندما انتقلت الى قطر وكنت أعلم أنه سيكون لدي الوقت اللازم لمواصلة التجربة وأن مكاني موجود ضمن المنتخب وما أزال قادرا على مدّ يد المساعدة.

الجميع يتحدث عن أجواء غير ملائمة وعدم انضباط داخل المنتخب عندما كنت قائدا للفريق وخاصة في مونديال قطر وهذا يعني أنك ضمن العناصر المتهمة بإفساد الأجواء؟

لنكن صرحاء، الأجواء كانت ممتازة ولكن للأسف تعكرت خلال التحضيرات لمونديال قطر وكثر التسيّب وقلة الانضباط والمتسبب الرئيسي في كل ذلك هو محمود الغربي الذي شن حملة على بعض اللاعبين الذين وقع اختيارهم من أحد المستشهرين للقيام بومضة اشهارية بمقابل مالي وهذا لم يعجب الغربي الذي أراد أن يكون معهم رغم أن المستشهر لم يختره ضمن اللاعبين للقيام بالومضة. وبسبب ذلك شن الغربي هجوما على مسؤولي الجامعة وأثر على بعض اللاعبين ليساندوه وأدخل البلبلة داخل المجموعة وعكّر الأجواء والغريب آن كل المسؤولين على علم بذلك. وقد طلبت من أفندتش والجامعة باعتباري قائدا للمنتخب استبعاده عن المجموعة ولكن لم يستجب لي أحد وحصل ذلك التراجع خلال المونديال الذي خضناه منقسمين ومشتتين.

ما رأيك في انسحاب التومي واستقالة الصانعي ورفض العلويني دعوته مرة ثانية للمنتخب .ومن يتحمل المسؤولية الجامعة أم الإطار الفني؟

أيمن التومي أجبر على الانسحاب من المنتخب والجميع يعرف السبب وأظن ان كوادر المنتخب يتحملون المسؤولية لأن أي خلاف كان بالامكان تجاوزه لو كانت هناك نوايا صادقة تجاه التومي وبالنسبة لمصباح الصانعي أظن أن الاطار الفني لم يحسن التعامل معه ولم يفهمه كما يجب والإطار الفني هو المسؤول عن ابتعاد أي لاعب عن المنتخب .

لو لديك رسالة لأنور عياد .. ما تقول له؟

أنور عيّد صديق عشت معه أجمل اللحظات في المنتخب وخارجه نجح كلاعب وتاريخه يشهد له بذلك وهو من الجيل الذهبي للمنتخب دون شك . الآن هو مدرب وأتمنى له التوفيق وأريد منه أن يغيّر من طبعه كمدرب لأنني أرى أنه يقحم نفسه في متاهات لا تعنيه وحسابات خاطئة وأنصحه بأن يهتم بدوره كمدرب ويترك الأمور الإدارية للجامعة وعليه باستغلال الفرصة الذهبية التي أتيحت له في المنتخب ليقدم الإضافة ويحقق النجاح ويعيد الإعتبار للمدرب التونسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا