برعاية

هيمنة قطرية في بطولة البحرين للسوبر بايك

هيمنة قطرية في بطولة البحرين للسوبر بايك

على حلبة البحرين الدولية بمنطقة الصخير هيمن الدراجون القطريون على المراكز الثلاث الشرفية في الجولة الثالثة من بطولة البحرين للسوبر بايك حيث فاز الدراج القطري مشعل النعيمي بالمركز الأول متصدر البطولة برصيد (150) نقطة وجاء الدراج القطري فهد السويدي بالمركز الثاني وأحرز الدراج المتألق علي الشمري المركز الثالث.

علما بأن هذه البطولة ينظمها نادي البحرين للدراجات النارية برئاسة عيسى العوضي، وتتكون من (6) جولات وهدفها استقطاب الأسماء اللامعة من نجوم العالم والخليج في هذه البطولة لإثراء منافساتها، وكانت الجولة الأولى قد أقيمت في 8 يناير الماضي فيما أقيمت الجولة الثانية 19 فبراير الماضي، وأقيمت الجولة الثالثة في الرابع من مارس الجاري، أما الجولة الرابعة فتقام 22 أبريل، والجولة الخامسة في 6 مايو، والجولة السادسة بداية يونيو.

وحظيت الجولة الثالثة بمشاركة (16) متسابقا من البحرين ودول الخليج وبعض الدول الأجنبية. ويشارك جميع المتسابقين على متن دراجات نارية من طراز دوكاتي وكلها متساوية وجديدة وسعة حجم المحرك 899 سي سي، وما يميز هذه البطولة أيضاً إلى جانب أن الدراجات النارية كلها هي من صنف ومستوى واحد، أن الصيانة يتحملها الفريق الفني التابع للبطولة، فما على المتسابق إلا الصعود على متن الدراجة والقيادة على المضمار والتسابق.

علي الشمري: رغم عدم الدعم حققت المركز الثالث

أحرز الدراج القطري المتألق علي الشمري المركز الثالث في الترتيب العام وذلك بعد فوزه في السباقين الأول والثاني.

وقد تحدث علي الشمري للصحافة الرياضية قائلا: "أشكر الله على توفيقه لي وإحرازي المركز الثالث وسط مشاركة نجوم اللعبة الخليجيين والأجانب خاصة أن النجم السويدي ماجنس موسبورج وهو أحد نجوم اللعبة العالميين قد شارك في هذه السباقات ولكن بالإرادة والعزيمة والإصرار والتحدي تمكنت من الحصول على المركز الثالث".

وتابع: "رغم أنني غير مدعوم من الشركات أو أي جهة رسمية لكنني أشارك حسب قدرتي وإمكاناتي وأدفع من حسابي الخاص رغم أن المتسابقين الآخرين لديهم رعاة يساندونهم ويدعمونهم مالياً لأنني شغوف بهذه اللعبة وهدفي هو تحقيق إنجازات لوطننا الغالي قطر".

وأوضح الشمري: "أن مشاركته في هذه البطولة المحلية بالبحرين لعدم وجود بطولة عندنا في قطر حتى الآن وأتمنى وضعها في الروزنامة في أقرب فرصة، كما أن هدفي كمواطن قطري رفع اسم بلادي قطر ورايتها عالية خفاقة في المحافل الرياضية الإقليمية وإن شاء الله مستقبلا العالمية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا