برعاية

أغنى 10 رجال أعمال اقتحموا عالم الرياضة

أغنى 10 رجال أعمال اقتحموا عالم الرياضة

أصبحت القدرة المالية للأندية إحدى الركائز الأساسية التي يتحدد عليها قوة نادي على مختلف الأصعدة، وتحول عالم الرياضة إلى هدف مغر بالنسبة لرجال الأعمال، وهو ما دفع الكثير منهم لدخول هذا العالم واستثمار مبالغ ضخمة وانتظار العائد من مصادر متعددة بداية من صفقات اللاعبين والإعلانات وعقود الرعاية والمشاركات في البطولات بين مزايا أخرى.

والغريب أن قائمة أغنى رجال الأعمال الذين اقتحموا عالم الرياضة لا تضم إلا مالكا واحدا لفريق كرة قدم، بينما سيطر مالكو أندية السلة وكرة القدم الأميركية وهوكي الجليد على القائمة التي ضمت العديد من الأسماء الهامة، ونشرتها مجلة فوربس مؤخرا.

هو مالك فريق لوس أنجليس كليبرز لكرة السلة، والذي يعتبر من أهم فرق الولايات المتحدة في هذه اللعبة، وتصل ثروته إلى أكثر من 23 مليار دولار. وكان بلامر يعمل مديرا تنفيذيا لعملاق البرمجيات "مايكروسوفت" قبل الدخول بقوة في عالم الرياضة. واشترى فريق كرة السلة الشهير مقابل ملياري دولار، بعد إجبار مالكه السابق دونالدو ستيرلينج على بيعه بعد تورطه في فضيحة جنسية.

وفي المركز الثاني يأتي رجل الأعمال الهندي أمباني، والذي يعتبر الكثيرون وجوده في هذا المركز مفاجئا، إلا أن أهمية لعبة الكريكيت في الهند تفسر تفوقه على كبار رجال الأعمال بفضل امتلاكه لفريق مومباي للكركيت. وتقدر ثروة رجل الأعمال الهندي بـ19.3 مليار دولار.

يعتبر ألن أحد أهم رجال الأعمال في عالم الرياضة بالولايات المتحدة، حيث يمتلك ثلاثة أندية أحدها لكرة السلة والثاني لكرة القدم الأميركية والثالث لكرة القدم، وهم بورتلاند تريل بلازر وسياتل سيهاوكس وسياتل ساوندرز على الترتيب. وتبلغ ثروة رجل الأعمال الأميركي 17.5 مليار دولار، وهو من مؤسسي شركة مايكروسوفت.

يحتل رجل الأعمال النمساوي المركز الرابع بين أغنى رجال الأعمال في عالم الرياضة، وهو مؤسس شركة مشروبات الطاقة "ريد بول"، وركز استثماراته في دعم الفريق الذي يحمل نفس الاسم في منافسات فورمولا 1. وتصل ثروة رجل الأعمال إلى 13.2 مليار دولار.

تردد اسم روس كثيرا في الأيام الأخيرة بعد التقارير الصحافية التي أكدت أنه يخطط لإنشاء بطولة أوروبا جديدة تنافس دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وأنه يلقى دعما كبيرا من أندية الدوري الإنجليزي، وعلى رأسها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي. ويتملك رجل الأعمال الأميركي فريق ميامي دولفينز لكرة القدم الأميركية وتبلغ ثروته 12 مليار دولار.

يمتلك رجل الأعمال الأميركي فريق لوس أنجليس كينغز لهوكي الجليد، إحدى الرياضات التي تتمتع بشعبية في الولايات المتحدة، وله نسبة في فريق لوس أنجليس ليكرز لكرة السلة، وتتعدى ثروته حاجز الـ9.7 مليارات دولار.

يدخل بلاتنر بقوة في عالم الرياضة بالولايات المتحدة، حيث يتملك فريق سان خوسيه شاركس لهوكي الجليد، بالإضافة إلى عدد من ملاعب الغولف الهامة في البلاد، ويدعم استثماراته بثروته التي تصل إلى 9.5 مليارات دولار.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا