برعاية

فان جال غير واثق في إمكانية تخريج "جيل بيكهام" جديد

فان جال غير واثق في إمكانية تخريج "جيل بيكهام" جديد

شكك الهولندي لويس فان جال، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في إمكانية صنع جيل جديد من لاعبي أكاديمية النادي مشابه لجيل ديفيد بيكهام المعروف بـ"جيل 92"، وقال إن الجيل الحالي من الشباب يتميز بإمكانات رائعة، لكن ما زال الوقت مبكرا للحكم عليهم.

ويعد جيل 92 هو أحد أفضل أجيال مانشستر يونايتد الذهبية، وترك بصمة واضحة في تاريخه، وشارك لاعبوه بشكل كبير في نجاحات وبطولات الفريق في نهاية التسعينيات وبداية الألفية، وأبرزها الثلاثية التاريخية في 1999 بالفوز بالدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وحقق هذا الجيل عددا كبيرا من الألقاب تحت قيادة أليكس فيرجسون المدرب التاريخي للشياطين، منها 13 لقبا في الدوري، و 4 ألقاب لكأس الاتحاد، ولقب بدوري أبطال أوروبا، ولقب لكأس العالم للأندية.

واستعان الفريق الأول لليونايتد بعدد من لاعبي أكاديمية النادي خلال الفترة الماضية بسبب كثرة الإصابات في صفوفه، مما ساعد في ظهور عدد من المواهب الشابة للنور في مقدمتهم المهاجم ماركوس راشفورد.

وقال المدرب الهولندي في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا ميرور" البريطانية: "هؤلاء الشبان على أعتاب خطوة جديدة في مسيرتهم، أنا شخصيًا لا يمكنني التوقع إلى أي مدى سيذهبون، لكن بوجه عام لدينا بعض اللاعبين المميزين ذوي المهارات العالية".

وأضاف: "لا أعلم إذا كانوا سيكررون تجربة جيل 92 مجددًا أم لا. بيكهام، وسكولز، وجيجز، وبات، والأخوان نيفيل، أثبتوا أنفسهم وأصبحوا من أفضل اللاعبين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا