برعاية

3 مدربين و4 لاعبين وسياسي,, أين أبطال دوري اللاهزيمة مع أرسنال الآن؟

3 مدربين و4 لاعبين وسياسي,, أين أبطال دوري اللاهزيمة مع أرسنال الآن؟

قامت شبكة سكاي سبورتس بتسليط الضوء على تشكيلة فريق أرسنال موسم 2003-2004 والتي حازت على لقب الدوري الإنجليزي الذهبي بعد عدم تعرضهم لأي خسارة طوال ذاك الموسم الاستثنائي للجانرز.

أربعة لاعبين من ذاك الفريق مازالوا يمارسون كرة القدم بعد 12 عاما وثلاثة منهم اتجهوا إلى عالم التدريب بينما البقية وزعوا على أعمال قريبة من كرة القدم كالتحليل والتعليق وأخر اتجه إلى السياسة.

بعد أن ترك أرسنال في 2008 وكرة القدم في 2011 أتجه إلى العمل كمحلل رياضي في إحدى القنوات الألمانية.

مسيرة كبيرة خاضها اللاعب بعد رحيله عن الأرسنال إلى تشيلسي ثم إلى روما قبل أن ينتهي به المطاف في لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي حيث يلعب حاليا.

اعتزل كرة القدم في 2011 في نيوكاسل وقرر بعدها الاتجاه إلى السياسة فعمل مع الحزب المحافظ قبل أن يفشل في الحصول على ترشح للمشاركة في انتخابات عمدة لندن.

رحل عن الجانرز إلى مانشستر سيتي قبل أن ينضم إلى ليفربول في بداية موسم 2013-2014 ومازال يلعب هناك حتى الآن

بعد ست سنوات في أرسنال أنتقل للعب في بورتسموث قبل أن ينهي حياته الكروية في كوردوبا الإسباني ويعمل حاليا محللا لمباريات الدوري الإسباني.

النجم الفرنسي رحل عن أرسنال في 2006 وذهب إلى فياريال الإسباني قبل أن يعود إلى إنجلترا من بوابة أستون فيلا ويرحل من هناك إلى الدوري الهندي حيث أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيا منذ أيام قليلة.

رحلة كبيرة للاعب الفرنسي فبعد أرسنال ذهب إلى يوفنتوس ثم إنتر ميلان وعاد إلى إنجلترا من بوابة مانشستر سيتي حيث أنهى حياته الكروية هناك.

واتجه فييرا إلى عالم التدريب فتولى المسئولية الفنية لفريق الشباب بالفريق السماوي قبل أن يذهب لتدريب نيويورك سيتي الأمريكي والمملوك أيضا لمجموعة سيتي الكروية.

ذهب من أرسنال إلى باناثانيكوس اليوناني ثم جريميو البرازيلي وأخيرا أتليتكو مينيرو حيث أنهى مسيرته هناك في 2015.

ويسعى سيلفا حاليا إلى بدء عمله كمستشار شخصي للاعبين والأندية والمنتخبات.

بعد تركه لأرسنال من أجل وست هام ظل يتنقل في أمريكا واليابان قبل أن تجبره إصابة في الظهر على إلغاء تعاقده مع فريق هندي والتوجه إلى لندن في يناير 2016 لبدء مسيرته كمدرب لفريق الناشئين تحت 15 عاما في أرسنال في إطار سعيه للحصول على رخصة الاتحاد الأوروبي لمزاولة مهنة التدريب.

مسيرة كبيرة أخرى لأبرز لاعب في تشكيلة أرسنال التي لا تقهر حيث رحل إلى برشلونة ومن بعده نيويورك ريد بولز الأمريكي حيث أعتزل هناك في 2014.

ومنذ اعتزاله يعمل هنري كمحلل رياضي أيضا في شبكة سكاي سبورتس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا