برعاية

أخبار النجم الساحلي:البنزرتي يقرر مهاجمة الافريقي والهيئة تصرف المنح

أخبار النجم الساحلي:البنزرتي يقرر مهاجمة الافريقي والهيئة تصرف المنح

دخلت تحضيرات النجم لمباراة نهاية هذا الاسبوع منعرجها الحاسم حيث سيتم التركيز خلال هذه الفترة على الجانب التكتيكي بتكثيف المراجعات التكتيكية من خلال تمارين تطبيقية بين اللاعبين. لقاء الأحد يعني الكثير بالنسبة لفريق جوهرة الساحل وخاصة للاعبيه الذين دخلوا من جانبهم في مرحلة جديدة من التركيز والتحفز ليكشفوا مرة أخرى عن رغبة واضحة في تحقيق نتائج ايجابية أخرى من أجل مواصلة احتكار صدارة الترتيب.

هل «يفعلها» النجم مرة أخرى؟

رغم صعوبة المهمة ورغم العدد المهول من المقابلات التي يجريها زملاء محمد أمين بن عمر دون توقف منذ الموسم الماضي فإن قيمة الرهان تجعلهم قادرين على التألق والابداع حتى وإن واجهوا النادي الافريقي في أي ملعب سيختاره. أبناء فوزي البنزرتي أمام فرصة جديدة ليكتبوا تاريخهم ويؤكدوا أن اللقاءات تحسم فوق الميدان وساعة اللقاء فهل «يفعلونها» مرة أخرى؟

الواضح أن المدرب فوزي البنزرتي قد درس جيّدا منافسه ولم يترك شيئا للصدفة لكن ما هو مؤكد أن الغموض الذي لا يزال يحوم حول مشاركة بعض الركائز من عدمها بالاضافة الى طبيعة المواجهة ضد فريق يلعب فوق ميدانه وأمام جمهوره ويريد الفوز ليعيد الاعتبار لنفسه سيفرضان على مدرب النجم اللعب بأسلوب يجمع بين ضمان التغطية الدفاعية وتأمين النجاعة الهجومية التي سترتبط فاعليتها بمدى جاهزية الثنائي أحمد العكايشي ودرامي ميكايلو.

كعادته أخفى الاطار الفني بعض الأوراق المهمة التي قد يكشفها صبيحة المباراة وذلك بهدف المحافظة على تركيز كل اللاعبين ودفعهم الى مزيد الرغبة والسعي في اقتلاع مكان لهم في التشكيلة الاساسية وبالتالي إذكاء روح التنافس فيما بينهم خلال الحصص التدريبية المتبقية.

هناك بعض العناصر التي ستكون احتياطية لظروف صحية وأخرى تكتيكية بحتة أو فنية نذكر من بينهم نضال سعيد وصدام بن عزيزة وأيمن الطرابلسي وأمير العمراني وياسين العمري ودياغو أكوستا ومروان تاج وكل من هؤلاء قادر على مد يد المساعدة للفريق متى اقتضت الحاجة لذلك... هذا في التمارين الأولية لكن فوزي البنزرتي الذي تعود على المفاجأة في مثل هذه اللقاءات قد يضطر لادخال بعض التحويرات في آخر لحظة ذلك فإن جميع الأسماء المذكورة بإمكانها تقديم الاضافة من البداية أو أثناء اللعب.

ما من شك في كون النجم سيلعب يوم الاحد ولأسباب معلومة مباراة هجومية بالأساس نظرا لحاجته الاكيدة للنقاط الثلاث حتى يحافظ على موقعه في صدارة الترتيب. والمتابع للتمارين تأكد أن الجهاز الفني كان حريصا على ضرورة لعب الهجوم بأكثر ما يمكن من اللاعبين عند امتلاك الكرة مع السرعة في حبك العملية على أن يعتمد الفريق أسلوب الدفاع العالي عندما تكون الكرة في حوزة المنافس حيث سيبدأ الدفاع من أول مهاجم مرورا بلاعبي الوسط حتى لا يترك الفرصة للطرف المقابل لايجاد المساحات لتي يحبذها. هذا ويبقى نجاح هذه الخطة من عدمها مرتبطا بمدى قدرة اللاعبين على التركيز والانضباط على امتداد فترات المباراة.

تحدثنا عن المشاكل الصحية لبعض اللاعبين وامكانية التعويل عليهم نهاية الأسبوع بعد عودتهم التدريجية التى التحضيرات. في المقابل بات من شبه المؤكد ان فوزي البنزرتي سيحتفظ بالمهاجم محمد العويشي كورقة اضافية لتكون المرة الثانية التي سيظهر فيها هذا اللاعب في التشكيلة الأساسية لفريق جوهرة الساحل منذ قدومه من الشبيبة القيروانية في الميركاتو الشتوي الماضي.

باستثناء بعض الاصابات التي يشكو منها بعض اللاعبين فإن النجم سيواجه النادي الافريقي بكامل عتاده البشري باعتبار عدم وجود لعقوبة الانذار الثالث. ففي سياق متصل علمنا ان اللاعب مروان تاج تخلص من الانذار الثاني الذي في رصيده نتيجة تحليه باللعب النظيف خلال المباريات الاخيرة التي شارك فيها.

في نطاق حرصها على توفير أكثر ما يمكن من أسباب النجاح في كلاسيكو الاحد القادم حرصت هيئة رضا شرف الدين على تمكين اللاعبين من منح الاستحقاقات الماضية وهو ما شأنه أن يحثهم على التضحية وبذل أكثر ما يمكن من الجهد والعرق من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات في قادم الجولات.

الكلاسيكو على قناة الدوري والكأس

بالاضافة الى القناة الوطنية الاولى ستقوم قناة الدوري والكأس القطرية بنقل قمة الأحد بين النادي الافريقي والنجم الساحلي وكل ما نتمناه هو أن يكون هذا الكلاسيكو في مستوى الانتظارات حتى يعطي صورة مشرفة عن البطولة التونسية فنيا وأخلاقيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا